اّخر الأخبار
قوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلادالقوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنه

جلسة حوارية في الحسكة تستهدف طلبة جامعة الفرات

1721712.jpg

جلسة حوارية لطلاب جامعة الفرات في الحسكة - ARA News

ARA News / قهرمان مستي – الحسكة

نظمت جمعية ‹دان› للإغاثة والتنمية وبالتعاون مع مركز ‹سلاف› للأنشطة المدنية اليوم الجمعة، جلسة حوارية استهدفت شريحة الطلبة الجامعيين في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

تناولت الجلسة الظروف التي يمر بها الطلبة الجامعيين على مدى سنوات الأزمة السورية وتأثيرها على بنية المجتمع المحلي والأسرة، ذلك ضمن مشروع ‹كلنا سوا› الذي نفذ من قبل جمعية ‹دان›.

بالصدد، زهراب سعدي، منسق مشروع ‹كلنا سوا› قال لـ ARA News «ضمن أنشطة مشروع كلنا سوا المنفذ من قبل جمعية دان للإغاثة والتنمية والذي يهدف لزيادة نسبة التماسك المجتمعي بمدينة الحسكة تم البدء اليوم 17/2/2017 بتنفيذ النشاط الخامس وذلك بالتعاون مع مركز سلاف للأنشطة المدنية والذي يتضمن 3جلسات حوارية بين فئة الشباب الجامعي».

مضيفاً «حيث يهدف النشاط إلى إيجاد مساحة كافية لتعبير الشباب عن آرائهم بالمشاكل المجتمعية التي يعانون منها، ومحاولة اكتشاف الأسباب والنتائج المترتبة على تلك المشاكل وكيفية حل تلك المشاكل ومعالجتها حسب الآراء الموجودة لديهم».

سعدي تابع «شارك في الجلسة الأولى 20شاب وشابة من الطلبة الجامعيين وتمت مناقشة مشكلة هجرة الشباب إلى خارج البلاد والأسباب والنتائج والحلول التي يمكن أن تحد من تلك المشكلة، علماً أن النشاط سيستمر على مدار 3 أيام وسيكون مجموع المشاركين 60 شاب وشابة من الطلبة الجامعيين في مدينة الحسكة».

من جانبها قالت رندة بركات، المشاركة في الجلسة لـ ARA News «كانت جلسة حوارية جيدة طرحنا المشاكل التي نعاني منها في الظروف الراهنة، كما حاولنا إيجاد حلول لهذه المشاكل التي نواجهها، كالهجرة نتيجة عدم توفر الأمن والمستوى المعيشي المتدني».

مضيفة «وبالنسبة لنا كطلاب جامعيين لدينا مشكلة عدم توفر المواصلات، وقلة الكوادر التعليمية، ونحن الشباب سنسعى جاهداً لتحقيق كل طموحاتنا رغم كل شيء».

تكتظ كليات فرع جامعة الفرات بالحسكة بنحو 50000 طالب وطالبة بعد خروج مركز الجامعة الرئيسي في مدينة دير الزور عن الخدمة نتيجة المعارك المستمرة بين قوات النظام وتنظيم الدولة الإسلامية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × three =

Top