اّخر الأخبار
قوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلادالقوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنه

‹التآخي› تنظم ندوة عن السلم الأهلي في الحسكة

2221721.jpg

ندوة عن السلم الأهلي في الحسكة - ARA News

ARA News / قهرمان مستي – الحسكة

نظمت مؤسسة ‹التآخي› لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، ندوة حوارية تحت عنوان «السلم الأهلي والعيش المشترك»، في منتزه البيرق بمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

أدار الندوة كل من محمد باقي محمد والياس دياربكرلي، عضوي مجلس السلم الأهلي في مدينة الحسكة، بحضور ممثلين عن الأحزاب الكردية ومنظمات المجتمع المدني ومهتمين.

 

المحاضر الياس دياربكرلي تحدث لـ ARA News قائلاً: «لو ساد القانون على الجميع لما وصلنا إلى ما نحن عليه، ويجب علينا زرع بزرة السلم الأهلي في أجيالنا القادمة، فالخلاف الفكري بين المكونات يجب أن يقوي السوررين».

مضيفاً «نتمنى أن يعيش أبناؤنا بخير وسلام كما كان آباؤنا وأجدادنا».

محمد خير النجاري، مدير مركز سلاف للأنشطة المدنية قال في مداخلة: «في مثل هذه الجلسات الحوارية كان يجب أن يكون عدد الحضور لا يتجاوز 20 شخصاً حتى يتمكن الجميع من المشاركة»، مضيفاً «لم يقم المحاورين بشرح ماهية السلم الأهلي والتعريف به ومقوماته».

 

تعمل عدد من منظمات المجتمع المدني ببن الحين والآخر بعقد جلسات للتعريف بالمجتمع المدني وقضايا السلم الأهلي، كون سوريا كانت ومنذ عقود بعيدة عن العمل المدني بسبب قانون الطوارئ، بحسب مراقبين.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 3 =

Top