اّخر الأخبار
قوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلادالقوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنه

اتحاد مثقفي عفرين ينظم ندوة حوارية عن الفيدرالية

202179.jpg

ندوة عن الفيدرالية في عفرين - ARA News

ARA News / سيمان جوان – عفرين

بدعوة من اتحاد مثقفي مدينة عفرين بريف حلب شمالي سوريا، عقدت اليوم الاثنين ندوة حوارية لشرح مفهوم الفيدرالية، تحت عنوان ‹الفيدرالية الديمقراطية حقنا وإخوة الشعوب هدفنا›.

بهذا الصدد، قال سلام حسين، الإداري في اتحاد مثقفي عفرين لـ ARA News: «اليوم وفي ظل الظروف الدولية والإقليمة تسنح لشعبنا فرصة تاريخية للحصول على حقوقه المشروعة في سوريا من خلال طرح المشروع الفيدرالي وتأتي هذه الندوة لشرح مفهوم الفيدرالية والإجابة على تساؤلات الحاضرين من مختلف المكونات».

وأضاف «نحن على قناعة تامة أن الفيدرالية الديمقراطية هي الحل الوحيد لمشاكل سوريا والشرق الأوسط للوصول إلى مجتمع ديمقراطي حر».

هذا وقد حضر الندوة، كافة مجالس ‹مناطق الشهباء› والتحالف الوطني الديمقراطي السوري وعدد من هيئات ‹الإدارة الذاتية› في مدينة عفرين.

 

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × five =

Top