اّخر الأخبار
قوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلادالقوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنه

اتحاد الكتاب الكرد في الحسكة ينظم حفل توقيع كتاب ‹مالفا›

1021711-1.jpg

حفل توقيع كتاب "مالفا" في الحسكة - ARA News

ARA News / قهرمان مستي – الحسكة

نظم اتحاد الكتاب الكرد فرع الحسكة، يوم الجمعة، حفل توقيع كتاب (عمر حمدي ‹مالفا›)، بمركز مار آسيا الحكيم للعلم والثقافة في مطرانية السريان الكاثوليلك في الحسكة شمال شرقي سوريا.

جاء هذا في الذكرى السنوية الأولى لرحيل الفنان التشكيلي الكردي السوري العالمي عمر حمدي ‹مالفا›.

 

الشاعرة هناء داوود، المشتركة في تأليف الكتاب مع شقيق الراحل، الفنان التشكيلي عرفان حمدي قالت لـ ARA News «نشاطنا اليوم كان توقيع كتاب عمر حمدي ‹مالفا›، تضمن الكتاب حياة الراحل والمقالات التي تحدثت عن أعماله، الغاية من تأليف هذا الكتاب ليصبح مرجعاً لمن يود البحث في عمر حمدي الفنان التشكيلي الكردي العالمي».

مشيرة إلى أن «عملية تأليف الكتاب لاقت صعوبات جمة، ذلك لانعدام المؤسسات العاملة في هذا المجال في المنطقة وانعدام طرق التوزيع والنشر، كانت محاولة متواضعة منا، نتمنى لها النجاح».

 

مختتمة «قمنا بعرض أعمال مالفا دعماً للكتاب الذي يتناول سيرة حياته وأعماله».

رحل الفنان التشكيلي الكردي السوري عمر حمدي ‹مالفا› عن عمر ناهز 62 عاماً، قبل عام من الآن في العاصمة النمساوية فينا، ووراي الثرى هناك، تاركاً وراءه إرثاً فنياً غنياً.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 4 =

Top