اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

إسبانيا تعلن ظهور سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور في كاتالونيا

232179.jpg

مزرعة بط ظهر فيها انفلونزا الطيور - أرشيف

ARA News / سيبر حاجي – الحسكة

أعلنت إسبانيا ظهور السلالة ‹H5N8› شديدة العدوى من فيروس إنفلونزا الطيور، بمزرعة في كاتالونيا بشمال شرقي البلاد.

كما تخضع عدد من المزارع في كاتاونيا للفحص كإجراءات احتياطية، وبينت بإنها ستذبح 17 ألف بطة.

في السياق أعلن المعمل البيطري المركزي في ألجيتي على مشارف مدريد يوم الأربعاء الفائت، ظهور الفيروس بمزرعة للبط قرب جيرونا.

عبد السلام خشو، أحد سكان قرى محافظة الحسكة، تحدث في السياق لـ ARA News «انتشر منذ عدة سنوات في ريف محافظة الحسكة الفيروس المسبب لإنفلونزا الطيور ، واضطر سكان جميع القرى حينها ذبح كافة دواجنهم وطيورهم لئلا ينتشر الفيروس».

انتشرت هذه السلالة في أجزاء مختلفة من أوروبا والشرق الأوسط منذ أواخر العام الماضي، مما أدى إلى ذبح مئات الآلاف من الدواجن وفرض إبقاء الطيور داخل أماكن مغلقة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =

Top