اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

PKK يقتل جنديين تركيين في شرناخ

-في-شرناخ-جنوب-شرقي-تركيا.jpg

اشتباكات في شرناخ جنوب شرقي تركيا - أرشيف

ARA News / أحمد شويش – هولير

قتل جنديان تركيان وأصيب أربعة آخرون في اشتباكات مع حزب العمال الكردستاني PKK في ولاية شرناخ جنوب شرق تركيا، وذلك في عملية شنتها القوات التركية ضد مواقع الحزب.

قالت مصادر أمنية تركية، إن «الجنديين قتلا خلال عملية شنتها القوات الأمنية ضد PKK في جبال غابار بشرناخ»، وأنه «تم نقل الجرحى من الجنود إلى مشفى ولاية كلس الحكومي جنوبي البلاد، فيما لا تزال العمليات الأمنية ضد المنظمة مستمرة».

الكاتب الكردي فرهاد حسن قال بالصدد لـ ARA News بإن «القضية الكردية والصراع بين حزب العمال الكردستاني والسلطات التركية لن تحل بالحل العسكري واستمرار الحرب بين الطرفين، كون الطرفين لا يقدران التغلب على الآخر والنتيجة تكون خسائر بشرية فقط».

مضيفاً «الحل الأمثل هو العودة إلى طاولة الحوار والمفاوضات وإتمام عملية السلام التي كان قد دعا اإيها السيد عبدالله أوجلان، وباعتقادي لا يوجد حل غير اتمام عملية السلام وإيقاف الحرب».

كان وقف إطلاق النار غير الرسمي بين الطرفين قد انهار قبل حوالي عامين.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five − 2 =

Top