اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

150 إمرأة وطفل ايزيدي ينجون من داعش منذ بدء عملية استعادة الموصل

36166.jpg

إيزيديات - ARA News

ARA News/ سوزبين جلنك – أربيل

أعلن مدير مكتب تحرير الكرد الإيزيديين، حسين كورو، اليوم الأربعاء، عن ‹تحرير› أكثر من 150 امرأة وطفل من ‹داعش› منذ بدء معركة استعادة الموصل.

كورو قال في تصريح صحفي، إن «75% من الايزيديين لدى ‹داعش› تم تحريرهم عقب انطلاق عملية تحرير الموصل»، معلناً عن خطة لـ «تحرير جميع الايزيديين في الموصل».

لافتاً إلى أن «‹داعش› قام بنقل بعض المختطفين إلى مدينة الرقة، حيث يوجد هناك 2600 ايزيدي لدى المسلحين».

الصحفي هوار دهوكي، قال لـ ARA News: «ينبغي على حكومة إقليم كردستان العراق بذل جهود أكبر لتحرير إخواننا الايزيديين  من قبضة تنظيم ‹داعش›، وتخليصهم من هذا الظلم  الذي حل بهم، فسمؤولية تحريرهم تقع على عاتق حكومة إقليم كردستان وقوات البيشمركة التي هي الوحيدة القادرة على تحريرهم من براثن الإرهاب وإعادة الأمن والأمان إلى ربوع شنكال».

تشير تقارير دولية إلى أن قرابة سبعة آلاف كردي ايزيدي اختطفهم تنظيم ‹داعش› خلال اجتياحه لمناطقهم في شنكال/ سنجار شمال العراق.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen − eleven =

Top