اّخر الأخبار
اشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينةتعرف على المرشحين لخلافة البغدادي في حال تأكد مقتلهنصر الله يهدد بمئات الآلاف من ‹المقاتلين العرب والمسلمين› في أية حرب مستقبلية مع إسرائيلإطلاق سراح أكثر من 200 معتقل في منبج والطبقة بمناسبة عيد الفطر‹قسد› تدمر 4 سيارات مفخخة وتقتل 14 داعشي في الرقةروسيا تقصف بصواريخ من البحر المتوسط أهدافاً لداعش بريف حماةالجيش التركي يعلن مقتل 10 جنود أتراك وإصابة 36 آخرين خلال أسبوعهجوم لداعش غرب الأنبار يسفر عن مقتل وجرح 19 مدنيمن مطالب الدول المقاطعة لقطر: إغلاق قناة الجزيرة والقاعدة التركية

‏‏ الآسايش تداهم اجتماعاً لأعضاء PDK-S في جليكا بريف الحسكة وتنفذ اعتقالات

14708393_10154692347268872_9038117211011230048_n.jpg

الآسايش أثناء تنفيذ حملة اعتقالات / أرشيف

ARA News / مير يعقوب – كركي لكي

داهمت سيارات دفع رباعية تابعة لقوات ‹الآسايش› في ‹الإدارة الذاتية›، بعد منتصف ليل الجمعة، قرية جيلكا شمال كركي لكي بريف الحسكة شمال شرقي سوريا.

وبحسب مصادر أهلية من القرية، فإن المداهمة جاءت «بهدف اعتقال مجموعة من كوادر الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا أثناء اجتماعهم في أحدالمنازل».

أكدت المصادر ذاتها، إن «المداهمة أسفرت عن اعتقال ثلاثة أعضاء من الحزب وهم: شريف قاسم عضو المجلس الفرعي لمنظمة كركي لكي، هازم حسين تحلو، صادق محمد بهرم، بالإضافة لاعتقال صاحب المنزل».

مروان حمو، ناشط إعلامي في الحزب المذكور تحدث في السياق ذاته لـ ARA News قائلاً: «ممارسات مشابهة لممارسات حزب البعث ومخابراته أثناء حكمهم في المنطقة. على PYD تغيير سياسته في المناطق الخاضعة لسيطرته لأن الوضع لم يعد يطاق والمصلحة الكردية تتطلب تكاتف الجميع من أجل الخروج بالقضية إلى بر الأمان والحرية».

تؤكد التقارير الحقوقية الصادرة من منظمات راصدة مستقلة أنه «يتعرض النشطاء السياسيين في المناطق الكردية من سوريا لمضايقات من قبل سلطة الأمر الواقع، وسبق وأن اعتقل عدد منهم بتهم التحريض والتعامل مع جهات معادية وطالت مؤخراً فئة الإعلاميين أيضاً».

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × five =

Top