اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

مقتل 48 مسلحاً من داعش بقصف تركي على شمالي سوريا

99166.jpg

قوات تركية في درع الفرات

ARA News / أحمد شويش – هولير

أعلن الجيش التركي اليوم الاثنين عن مقتل 48 مسلحاً من تنظيم الدولة الإسلامية جراء قصف جوي واشتباكات في محيط مدينة الباب بريف حلب الشرقي، شمالي سوريا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الجيش التركي أوضح في بيان أن «طائراته الحربية دمرت ثلاثة وعشرين هدفاً لتنظيم ‹داعش› بينها مباني ومركبات يستخدمها عناصره في المنطقة».

وكان، أبو أياد الشامي، أحد مقاتلي المعارضة بريف حلب الشمالي قال لـ ARA News في وقت مبكر اليوم الاثنين «إن المعارك تواصلت بين فصائل ‹درع الفرات› وتنظيم ‹داعش› بالجهة الشمالية الشرقية من مدينة الباب، إذ تمكن الأخير من صد هجوم عنيف على قرية قبر المغري قرب بلدة بزاعة التي دارت قربها اشتباكات عنيفة بين الجانبين فجر خلالها عناصر التنظيم عدة ألغام بالنقاط التي حاولت فصائل المعارضة التقدم نحوها ما أجبرها على التراجع بعد تكبدها خسائر بشرية وعسكرية بصفوفها».

وكان الجيش التركي قد أصدر خلال الأسبوع الماضي عدّة بيانات يومية لمتابعة الأوضاع الميدانية في منطقة الباب وريفها، ذكر فيها سقوط عشرات القتلى والجرحى من التنظيم بشكل يومي، دون التطرق إلى الخسائر اليومية للجيش التركي والقوات التابعة له من الفصائل السورية.

تقود تركيا منذ الـ 24 من شهر آب / أغسطس الماضي حملة عسكرية باسم ‹درع الفرات› بمشاركة من فصائل سورية، وتمكنت خلال أربعة أشهر من الوصول إلى محيط الباب دون أن تتمكن من اقتحام المدينة على الرغم من الدعم الجوي الروسي والتركي والدعم المدفعي للجيش التركي.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five + 5 =

Top