اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

مديرية الصحة التابعة للنظام في ديريك بريف الحسكة توزع أدوية ‹فاسدة› على المستوصفات

113167.jpg

أدوية - تعبيرية

ARA News / مير يعقوب – كركي لكي

وزع الإشراف الصحي في مدينة ديريك / المالكية التابعة لمديرية صحة الحسكة، اليوم الأربعاء، أدوية ‹منتهية الصلاحية› على المراكز الصحية التابعة لها في المنطقة.

وهي صادات حيوية ومسكنات آلام وشراب اطفال خاصة بالتهاب الأمعاء وهي أدوية هندية الصنع.

أحد العاملين في مستوصف كركي لكي / معبدة تحدث لـ ARA News قائلاً: «عادة كان الإشراف الصحي يوزع أدوية صناعة شركات سورية ذات نوعية فعالة، وتاريخ صنعها حديثة، أما اليوم فقد منح الإشراف المذكور أدوية منتهية الصلاحية حيث تنتهي بتاريخ الشهر الأول من العام الحالي».

مضيفاً «وبحسب معلومات مؤكدة، فإن تلك الأدوية كانت لمنظمة إنسانية تعمل في ديريك ولكن بعد قرب انتهاء تاريخها قامت المنظمة بمنحها للإشراف الصحي في ديريك التي بدورها وزعت على المراكز الصحية، والأدوية المنتهية الصلاحية لها مضاعفات خطيرة خصوصاً على الأطفال».

القطاع الصحي في محافظة الحسكة تفاقم لدرجة كبيرة نتيجة هجرة أغلب الكوادر الطبية إلى خارج البلاد وخروج بعض المشافي والمراكز الطبية من الخدمة في بعض المناطق.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × two =

Top