اّخر الأخبار
اشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينةتعرف على المرشحين لخلافة البغدادي في حال تأكد مقتلهنصر الله يهدد بمئات الآلاف من ‹المقاتلين العرب والمسلمين› في أية حرب مستقبلية مع إسرائيلإطلاق سراح أكثر من 200 معتقل في منبج والطبقة بمناسبة عيد الفطر‹قسد› تدمر 4 سيارات مفخخة وتقتل 14 داعشي في الرقةروسيا تقصف بصواريخ من البحر المتوسط أهدافاً لداعش بريف حماةالجيش التركي يعلن مقتل 10 جنود أتراك وإصابة 36 آخرين خلال أسبوعهجوم لداعش غرب الأنبار يسفر عن مقتل وجرح 19 مدنيمن مطالب الدول المقاطعة لقطر: إغلاق قناة الجزيرة والقاعدة التركية

كردي يفتتح ‹مطعم ترامب› ويقدم الفلافل في كوباني

31171.jpg

مطعم ترامب في كوباني - ARA News

ARA News/ أنور عمر – كوباني

قرر رجل يدعى وليد شيخي من أبناء مدينة كوباني عين العرب بمحافظة حلب شمالي سوريا، أن يسمي مطعمه الشعبي الذي كان يحضر لافتتاحه في المدينة، على اسم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

قبل أيام قليلة بالفعل افتتح شيخي ‹مطعم ترامب› الذي يقدم فيه بعض المأكولات الشعبية من فلافل وفول وحمص، ليقدمها لمرتادي مطعمه ‹المتواضع›، سعياً منه لتأمين لقمة العيش لأولاده الستة.

تحدث شيخي لـ ARA News عن دوافعه هذه التسمية، أبدى أولاً اعجابه ومحبته لشخصية ترامب «كونه أقوى رجل في العالم»، وثانياً لكونه «رئيس أكبر دولة في العالم».

الباحثة الاجتماعية رولا حسن عقبت على هذه التسمية في حديث لـ ARA News «ربما يكون من المضحك لدى الكثرين الحديث عن ‹فلافل ترامب في كوباني› فما دخل الرئيس الأمريكي بالفلافل وبكوباني، لكن باعتقادي أن الاعجاب بهذه الشخصية نابع لدى المدعو شيخي من تأمل أن يكون له دور في القضية الكردية والمساهمة في خلاصهم كشعب، عدا عن القوة المفترضة التي يمتلكها من موقع كرئيس لأعظم دولة عسكرية في العالم».

مضيفة «شهدنا كيف أن كردياً في مدينة عامودا سمّا ابنه جورج بوش أثناء الانتفاضة الكردية في العراق وتثبيت الحكم الذاتي عام 1991، وكم لدى الكرد أسماء قادة من برزان ومسعود ومظلوم … تعلق الكردي بالرموز والشخصيات يحتاج أبحاث طويلة».

وليد شيخي الذي يتجاوز 40 من العمر كان يعمل سائقاً ومن ثم عاملاً، كما كان يلعب كمال أجسام ورفع أثقال في نادي كوباني قبل خمس سنوات.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 4 =

Top