اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على 97% من ساحل الموصل الغربيهجوم انتحاري لداعش يسفر عن مقتل 6 من ‹قسد› بريف الرقةقوات النظام تصل إلى مسافة 7 كم عن مدينة مسكنة بريف حلب الشرقيقوات ‹الآسايش› تعتقل قياديين آخرين من ENKS في قامشلو‹قسد› تقترب من حصار سد البعث بعد سيطرتها على قرية جديدة بريف الرقةالشرطة البريطانية تكشف هوية منفذ تفجير مانشسترالأمطار والعواصف تلحق أضراراً كبيرة بالمحاصيل الزراعية شمال شرقي سورياوحدات حماية الشعب تعلن مقتل 8 من عناصرها في الرقة وعفرينمبادرة في ألمانيا لتقريب وجهات النظر وتفعيل الحوار بين الأطراف الكردية السورية‹قسد› تسيطر على قرية جديدة بريف الرقة وتقتل 21 داعشياًانفجار سيارة مفخخة في حمص وإحباط أخرى في دمشقالشرطة البريطانية: ارتفاع حصيلة تفجير مانشستر إلى 22 قتيل و59 جريحالجيش التركي يعلن مقتل 4 من PKK في غارة على جبال قنديل شمالي العراقالخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي في أنقرة احتجاجاً على ‹تصرفات الأمن الأمريكي›بعد زيارة السعودية .. إيفانكا ووالدها يصليان أمام الحائط الغربي في القدسسقوط طائرة استطلاع إسرائيلية جنوبي لبنانإيران: واشنطن تسعى لحلب أموال السعوديةاشتباكات بين وحدات حماية شنكال وداعش‹قسد› تصل مشارف سد البعث وتسيطر على قرى جديدة بريف الرقةقوات النظام تواصل تقدمها نحو مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي

قتيلان من PKK إثر مداهمة الأمن التركي لمكان إقامتهما في سيرت

15965381_140896609742089_4021082181346103580_n.jpg

انتشار الجيش التركي في المدن الكردية بتركيا

ARA News/أحمد شويش – هولير

أعلنت السلطات التركية، اليوم الأربعاء مقتل إثنين من مقاتلي حزب العمال الكردستاني PKK، إثر اشتباكات بين قوات الطرفين أثناء مداهمة الأمن التركي المنزل الذي كان الشخصان يقيمان فيه بولاية سيرت جنوب شرقي تركيا.

مصادر أمنية تركية تحدثت بأن «فرق مكافحة الإرهاب شنت فجر اليوم عملية أمنية على منزل كان يقيم فيه مقاتلان من العمال الكردستاني بعد تلقي المديرية معلومات استخباراتية عن تحضيرهم لهجوم في المدينة».

مضيفة أنه «لدى طلب قوات الأمن منهما تسليم نفسيهما، ردا بإطلاق النار على رجال الأمن، ما أدى إلى اندلاع اشتباك أسفر عن مقتلهما»، مشيرة أنه «تم العثور على أسلحة وذخائر وقنابل يدوية في المنزل».

الكاتب الكردي فرهاد حسن قال بالصدد لـ ARA News بإن «القضية الكردية والصراع بين حزب العمال الكردستاني والسلطات التركية لن يحل عسكرياً واستمرار الحرب بين الطرفين كون الجانبين لا يمكنهما التغلب على الآخر والنتيجة تكون خسائر بشرية فقط».

مضيفاً «الحل الأمثل هو العودة إلى طاولة الحوار والمفاوضات وإتمام عملية السلام التي كان قد دعا إليها السيد عبد الله أوجلان، وباعتقادي لا يوجد حل غير اتمام عملية السلام وإيقاف الحرب».

هذا ويستمر الصراع المسلح بين حزب العمال الكردستاني والسلطات التركية في المناطق الكردية في تركيا، والذي خلف خسائر بشرية في صفوف الجانبين إضافة إلى المدنيين.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × three =

Top