اّخر الأخبار
خسائر كبيرة للقوت العراقية في الموصل، واعتقالات تطال متعاونين مع التنظيمداعش يعلن مقتل جندي مصري وإعطاب دبابة وآليات عسكرية في العريش ورفحالحربي يحرق ريفي حماة وحمص، والنظام يتقدم شمالاً نحو خان شيخونمقتل 70 داعشي و12 مدني في الطبقة وريف الرقة الشماليبعد 42 عاماً على تأسيسه .. بشار الأسد يحل الاتحاد النسائي في سوريامقتل 35 داعشي غربي محافظة الأنبار في العراقأعلى نسبة مشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية منذ 40 عاماًقوات النظام تسيطر على مدينة حلفايا ومحيطها بريف حماةقصف إسرائيلي يسفر عن مقتل 3 من عناصر ميليشيات النظام السوريبعد انقطاع 4 سنوات، الرحلات البرية تعود إلى خط قامشلو – حلب – دمشقمواجهات عنيفة بين ‹قسد› وداعش في الطبقة، وحشود تركية مقابل تل أبيضمقتل 10 جنود أتراك خلال اشتباكات مع PKK في شرناخ وهكارياتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاني يحيي عيد الصحافة الكردية في الحسكةداعش ينقل ‹عاصمته› السورية من الرقة إلى دير الزورالجيش اللبناني يعلن مقتل قيادي في داعش وأسر 10 آخرين قرب الحدود السوريةداعش يصعّد هجماته ضد ‹قسد› دخل مدينة الطبقة وأطراف سد الفراتالنظام السوري يفرج عن مئات المحتجزين في حلب، كان اعتقلهم مؤخراًبارزاني في يوم الصحافة الكردية: استثمروا أقلامكم لدعم استقلال كردستان‹قسد› تسيطر على 3 قرى وتقتل 49 داعشياً بينهم ‹أمير› شمال الرقةقوات النظام تبدأ عملية عسكرية كبيرة لتأمين ريف حلب الشمالي والغربي

قتيلان من PKK إثر مداهمة الأمن التركي لمكان إقامتهما في سيرت

15965381_140896609742089_4021082181346103580_n.jpg

انتشار الجيش التركي في المدن الكردية بتركيا

ARA News/أحمد شويش – هولير

أعلنت السلطات التركية، اليوم الأربعاء مقتل إثنين من مقاتلي حزب العمال الكردستاني PKK، إثر اشتباكات بين قوات الطرفين أثناء مداهمة الأمن التركي المنزل الذي كان الشخصان يقيمان فيه بولاية سيرت جنوب شرقي تركيا.

مصادر أمنية تركية تحدثت بأن «فرق مكافحة الإرهاب شنت فجر اليوم عملية أمنية على منزل كان يقيم فيه مقاتلان من العمال الكردستاني بعد تلقي المديرية معلومات استخباراتية عن تحضيرهم لهجوم في المدينة».

مضيفة أنه «لدى طلب قوات الأمن منهما تسليم نفسيهما، ردا بإطلاق النار على رجال الأمن، ما أدى إلى اندلاع اشتباك أسفر عن مقتلهما»، مشيرة أنه «تم العثور على أسلحة وذخائر وقنابل يدوية في المنزل».

الكاتب الكردي فرهاد حسن قال بالصدد لـ ARA News بإن «القضية الكردية والصراع بين حزب العمال الكردستاني والسلطات التركية لن يحل عسكرياً واستمرار الحرب بين الطرفين كون الجانبين لا يمكنهما التغلب على الآخر والنتيجة تكون خسائر بشرية فقط».

مضيفاً «الحل الأمثل هو العودة إلى طاولة الحوار والمفاوضات وإتمام عملية السلام التي كان قد دعا إليها السيد عبد الله أوجلان، وباعتقادي لا يوجد حل غير اتمام عملية السلام وإيقاف الحرب».

هذا ويستمر الصراع المسلح بين حزب العمال الكردستاني والسلطات التركية في المناطق الكردية في تركيا، والذي خلف خسائر بشرية في صفوف الجانبين إضافة إلى المدنيين.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × two =

Top