اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

غارات جوية على ريفي حلب وإدلب تخلف جرحى مدنيين

1.jpg

رتل لقوات المعارضة السورية في محيط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي / أرشيف

ARA News / سليمان محمد – حلب

واصلت الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام اليوم الثلاثاء غاراتها الجوية على عدة قرى وبلدات في ريفي حلب الغربي والجنوبي وريف مدينة إدلب الجنوبي موقعة عدة إصابات في صفوف المدنيين مع تواصل سقوط الصواريخ على عدة أحياء غربي مدينة حلب، شمالي سوريا.

فقد ذكر الناشط الميداني، أحمد السعيد من ريف إدلب لـ ARA News «إن طائرات النظام الحربية استهدفت بعدة غارات جوية كلا من بلدتي التمانعة وتل عاس في ريف إدلب الجنوبي ما تسبب بوقوع عدة جرحى في صفوف المدنيين، كما استهدفت هذه الطائرات بالصواريخ الفراغية محيط مدينة جسر الشغور والطرق الواصلة إليها من الجهة الجنوبية الشرقية دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين».

السعيد أضاف أن «طائرات النظام شنت أكثر من ثماني غارات جوية على بلدات ريف حلب الغربي، وطال القصف الجوي كلا من بلدات أورم الكبرى وجمعية المهندسين وكفر حلب والشيخ علي التي سقط فيها أكثر من عشرة جرحى إضافة إلى دمار واسع طال ممتلكات المدنيين».

في السياق ذاته، تواصل سقوط القذائف الصاروخية على كل من أحياء ضاحية الأسد ومشروع 1070 وأطراف حلب الجديدة في القسم الغربي من مدينة حلب ما خلف أضراراً مادية.

تتعرض مدن وبلدات ريفي حلب وإدلب لقصف جوي وصاروخي يومي رغم سريان وقف إطلاق النار برعاية روسية وتركية، ما أدى إلى حركة نزوح كبيرة من جانب الأهالي إلى المناطق الأكثر أمناً.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

sixteen − 7 =

Top