اّخر الأخبار
النظام يعلن استعادة النقاط التي خسرها أمام المعارضة شرقي دمشق، والأخيرة تنفيقوات آسايش كركوك في إقليم كردستان تقبض على ‹إرهابيين›دمشق تعتبر التحرك الأمريكي نحو الرقة غير مشروع، و‹قسد› لا تمانع بإشراك قوات النظام في المعركة‹قسد› تصل إلى سد الفرات بالرقة11 مهاجر غير شرعي يلقون حتفهم غرقاً في سواحل تركيا الغربيةمعارك بين YPG والجيش التركي بريف عفرينحسني مبارك في منزله بالقاهرة بعد سجن 6 سنواتقوات سوريا الديمقراطية تتقدم على ضفتي الفرات بالرقةقوات النظام تسيطر على دير حافر بريف حلب بعد انسحاب تنظيم داعش منهاقوات سوريا الديمقراطية تتقدم بمحوري شرق الرقة وسد الفراتأنباء عن وصول قوة من بيشمركة YNK إلى ريف كوباني‹قسد›: انتقلنا غرب الفرات، ونتوجه إلى الطبقة وسد الفراتداعش يتبنى هجوم ويستمنستر في لندنأنقرة: نرفض استبدال داعش بـ PYD في الرقةالمعارضة تقطع طريق محردة – السقيلبية بريف حماة الشماليأكثر من 300  قذيفة تسقط على ريف عفرين خلال يومينقوات النظام تحاصر داعش بمدينة دير حافر شرق حلبالمدفعية التركية تستمر بقصف ريف عفرين، والطيران يحلق بأجوائها‹جنيف 5› تنطلق يوم الجمعةبرلين تصدر 15 ألف قرار بمنع دخول طالبي لجوء إلى ألمانيا من بلدان ‹آمنة›

طلال سلو لتركيا: أفيقوا قبل أن يفوتكم القطار

-الرسمي-باسم-قوات-سوريا-الديمقراطية-العقيد-طلال-علي-سلو-ARA-News.jpg

الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية العميد طلال علي سلو - ARA News

ARA News/أحمد شويش – هولير

قال العميد طلال سلو الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، إنه نصح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بتعديل سياسته وخاصة حسن الجوار مع سوريا، «لتفادي وقوع تركيا في أزمات».

جاء ذلك في منشور له على صفحته الرسمية في موقع ‹فيسبوك›، وبيّن سلو في المنشور أن «الليرة التركية ذهبت إلى الهاوية والدمار الاقتصادي، والسبب الرئيسي المستنقع الذي تورطوا بزج أنفسهم فيه وهو الريف الشمالي لحلب تحت مسمى درع الفرات».

سلو في منشوره هذا نصح تركيا بـالعودة إلى رشدها والكف عن ممارساتها و‹التدخل› في سوريا، قائلاً «نصيحة أفيقوا قبل أن يفوتكم القطار … كفاكم غروراً وتعنتاً. .؟».

المحلل الاقتصادي مسعود مجيد قال لـ ARA News «إن انهيار الليرة التركية أمام الدولار واليورو يأتي في سياق عدة أسباب رئيسية أهمها الأزمات التي تمر بها تركيا سواء الصراع بينها وبين العمال الكردستاني وتدخلاتها العسكرية في سوريا إلى جانب التفجيرات التي تشهدها بين الحين والآخر».

هذا وتشهد الليرة التركية منذ قرابة أسبوع تدني في سعر الصرف بشكل غير مسبوق ووصل إلى فقدانها لأكثر من 2% من قيمتها أمام الدولار.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen + 2 =

Top