اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

طلال سلو لتركيا: أفيقوا قبل أن يفوتكم القطار

-الرسمي-باسم-قوات-سوريا-الديمقراطية-العقيد-طلال-علي-سلو-ARA-News.jpg

الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية العميد طلال علي سلو - ARA News

ARA News/أحمد شويش – هولير

قال العميد طلال سلو الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، إنه نصح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بتعديل سياسته وخاصة حسن الجوار مع سوريا، «لتفادي وقوع تركيا في أزمات».

جاء ذلك في منشور له على صفحته الرسمية في موقع ‹فيسبوك›، وبيّن سلو في المنشور أن «الليرة التركية ذهبت إلى الهاوية والدمار الاقتصادي، والسبب الرئيسي المستنقع الذي تورطوا بزج أنفسهم فيه وهو الريف الشمالي لحلب تحت مسمى درع الفرات».

سلو في منشوره هذا نصح تركيا بـالعودة إلى رشدها والكف عن ممارساتها و‹التدخل› في سوريا، قائلاً «نصيحة أفيقوا قبل أن يفوتكم القطار … كفاكم غروراً وتعنتاً. .؟».

المحلل الاقتصادي مسعود مجيد قال لـ ARA News «إن انهيار الليرة التركية أمام الدولار واليورو يأتي في سياق عدة أسباب رئيسية أهمها الأزمات التي تمر بها تركيا سواء الصراع بينها وبين العمال الكردستاني وتدخلاتها العسكرية في سوريا إلى جانب التفجيرات التي تشهدها بين الحين والآخر».

هذا وتشهد الليرة التركية منذ قرابة أسبوع تدني في سعر الصرف بشكل غير مسبوق ووصل إلى فقدانها لأكثر من 2% من قيمتها أمام الدولار.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 7 =

Top