اّخر الأخبار
خسائر كبيرة للقوت العراقية في الموصل، واعتقالات تطال متعاونين مع التنظيمداعش يعلن مقتل جندي مصري وإعطاب دبابة وآليات عسكرية في العريش ورفحالحربي يحرق ريفي حماة وحمص، والنظام يتقدم شمالاً نحو خان شيخونمقتل 70 داعشي و12 مدني في الطبقة وريف الرقة الشماليبعد 42 عاماً على تأسيسه .. بشار الأسد يحل الاتحاد النسائي في سوريامقتل 35 داعشي غربي محافظة الأنبار في العراقأعلى نسبة مشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية منذ 40 عاماًقوات النظام تسيطر على مدينة حلفايا ومحيطها بريف حماةقصف إسرائيلي يسفر عن مقتل 3 من عناصر ميليشيات النظام السوريبعد انقطاع 4 سنوات، الرحلات البرية تعود إلى خط قامشلو – حلب – دمشقمواجهات عنيفة بين ‹قسد› وداعش في الطبقة، وحشود تركية مقابل تل أبيضمقتل 10 جنود أتراك خلال اشتباكات مع PKK في شرناخ وهكارياتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاني يحيي عيد الصحافة الكردية في الحسكةداعش ينقل ‹عاصمته› السورية من الرقة إلى دير الزورالجيش اللبناني يعلن مقتل قيادي في داعش وأسر 10 آخرين قرب الحدود السوريةداعش يصعّد هجماته ضد ‹قسد› دخل مدينة الطبقة وأطراف سد الفراتالنظام السوري يفرج عن مئات المحتجزين في حلب، كان اعتقلهم مؤخراًبارزاني في يوم الصحافة الكردية: استثمروا أقلامكم لدعم استقلال كردستان‹قسد› تسيطر على 3 قرى وتقتل 49 داعشياً بينهم ‹أمير› شمال الرقةقوات النظام تبدأ عملية عسكرية كبيرة لتأمين ريف حلب الشمالي والغربي

طلال سلو لتركيا: أفيقوا قبل أن يفوتكم القطار

-الرسمي-باسم-قوات-سوريا-الديمقراطية-العقيد-طلال-علي-سلو-ARA-News.jpg

الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية العميد طلال علي سلو - ARA News

ARA News/أحمد شويش – هولير

قال العميد طلال سلو الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، إنه نصح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بتعديل سياسته وخاصة حسن الجوار مع سوريا، «لتفادي وقوع تركيا في أزمات».

جاء ذلك في منشور له على صفحته الرسمية في موقع ‹فيسبوك›، وبيّن سلو في المنشور أن «الليرة التركية ذهبت إلى الهاوية والدمار الاقتصادي، والسبب الرئيسي المستنقع الذي تورطوا بزج أنفسهم فيه وهو الريف الشمالي لحلب تحت مسمى درع الفرات».

سلو في منشوره هذا نصح تركيا بـالعودة إلى رشدها والكف عن ممارساتها و‹التدخل› في سوريا، قائلاً «نصيحة أفيقوا قبل أن يفوتكم القطار … كفاكم غروراً وتعنتاً. .؟».

المحلل الاقتصادي مسعود مجيد قال لـ ARA News «إن انهيار الليرة التركية أمام الدولار واليورو يأتي في سياق عدة أسباب رئيسية أهمها الأزمات التي تمر بها تركيا سواء الصراع بينها وبين العمال الكردستاني وتدخلاتها العسكرية في سوريا إلى جانب التفجيرات التي تشهدها بين الحين والآخر».

هذا وتشهد الليرة التركية منذ قرابة أسبوع تدني في سعر الصرف بشكل غير مسبوق ووصل إلى فقدانها لأكثر من 2% من قيمتها أمام الدولار.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five + twelve =

Top