اّخر الأخبار
قصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينةتعرف على المرشحين لخلافة البغدادي في حال تأكد مقتلهنصر الله يهدد بمئات الآلاف من ‹المقاتلين العرب والمسلمين› في أية حرب مستقبلية مع إسرائيلإطلاق سراح أكثر من 200 معتقل في منبج والطبقة بمناسبة عيد الفطر‹قسد› تدمر 4 سيارات مفخخة وتقتل 14 داعشي في الرقةروسيا تقصف بصواريخ من البحر المتوسط أهدافاً لداعش بريف حماةالجيش التركي يعلن مقتل 10 جنود أتراك وإصابة 36 آخرين خلال أسبوعهجوم لداعش غرب الأنبار يسفر عن مقتل وجرح 19 مدنيمن مطالب الدول المقاطعة لقطر: إغلاق قناة الجزيرة والقاعدة التركيةالجيش التركي يعلن مقتل عناصر من PKK في غارات جوية على شمالي العراقالأمم المتحدة تناشد جميع الأطراف لحماية المدنيين في الرقةروسيا تؤكد مقتل البغدادي ‹بدرجة كبيرة من الثقة›

طلال سلو لتركيا: أفيقوا قبل أن يفوتكم القطار

-الرسمي-باسم-قوات-سوريا-الديمقراطية-العقيد-طلال-علي-سلو-ARA-News.jpg

الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية العميد طلال علي سلو - ARA News

ARA News/أحمد شويش – هولير

قال العميد طلال سلو الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، إنه نصح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بتعديل سياسته وخاصة حسن الجوار مع سوريا، «لتفادي وقوع تركيا في أزمات».

جاء ذلك في منشور له على صفحته الرسمية في موقع ‹فيسبوك›، وبيّن سلو في المنشور أن «الليرة التركية ذهبت إلى الهاوية والدمار الاقتصادي، والسبب الرئيسي المستنقع الذي تورطوا بزج أنفسهم فيه وهو الريف الشمالي لحلب تحت مسمى درع الفرات».

سلو في منشوره هذا نصح تركيا بـالعودة إلى رشدها والكف عن ممارساتها و‹التدخل› في سوريا، قائلاً «نصيحة أفيقوا قبل أن يفوتكم القطار … كفاكم غروراً وتعنتاً. .؟».

المحلل الاقتصادي مسعود مجيد قال لـ ARA News «إن انهيار الليرة التركية أمام الدولار واليورو يأتي في سياق عدة أسباب رئيسية أهمها الأزمات التي تمر بها تركيا سواء الصراع بينها وبين العمال الكردستاني وتدخلاتها العسكرية في سوريا إلى جانب التفجيرات التي تشهدها بين الحين والآخر».

هذا وتشهد الليرة التركية منذ قرابة أسبوع تدني في سعر الصرف بشكل غير مسبوق ووصل إلى فقدانها لأكثر من 2% من قيمتها أمام الدولار.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 9 =

Top