اّخر الأخبار
النظام يعلن استعادة النقاط التي خسرها أمام المعارضة شرقي دمشق، والأخيرة تنفيقوات آسايش كركوك في إقليم كردستان تقبض على ‹إرهابيين›دمشق تعتبر التحرك الأمريكي نحو الرقة غير مشروع، و‹قسد› لا تمانع بإشراك قوات النظام في المعركة‹قسد› تصل إلى سد الفرات بالرقة11 مهاجر غير شرعي يلقون حتفهم غرقاً في سواحل تركيا الغربيةمعارك بين YPG والجيش التركي بريف عفرينحسني مبارك في منزله بالقاهرة بعد سجن 6 سنواتقوات سوريا الديمقراطية تتقدم على ضفتي الفرات بالرقةقوات النظام تسيطر على دير حافر بريف حلب بعد انسحاب تنظيم داعش منهاقوات سوريا الديمقراطية تتقدم بمحوري شرق الرقة وسد الفراتأنباء عن وصول قوة من بيشمركة YNK إلى ريف كوباني‹قسد›: انتقلنا غرب الفرات، ونتوجه إلى الطبقة وسد الفراتداعش يتبنى هجوم ويستمنستر في لندنأنقرة: نرفض استبدال داعش بـ PYD في الرقةالمعارضة تقطع طريق محردة – السقيلبية بريف حماة الشماليأكثر من 300  قذيفة تسقط على ريف عفرين خلال يومينقوات النظام تحاصر داعش بمدينة دير حافر شرق حلبالمدفعية التركية تستمر بقصف ريف عفرين، والطيران يحلق بأجوائها‹جنيف 5› تنطلق يوم الجمعةبرلين تصدر 15 ألف قرار بمنع دخول طالبي لجوء إلى ألمانيا من بلدان ‹آمنة›

صحيفة ‹تايمز›: إنزال دير الزور كان يستهدف البغدادي

271162.jpg

عملية إنزال أمريكية

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

قالت صحيفة ‹تايمز› البريطانية اليوم الأربعاء،  إن العملية التي شنها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية يوم الأحد الماضي، قرب دير الزور شرقي سوريا، كان الهدف منها القبض على زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

ونفذت قوات التحالف الدولي الأحد، عملية إنزال جوي في المنطقة الواقعة بين قرية الكبر وبلدة الجزرة في ريف ديرالزور الغربي، تمكنت خلالها من قتل وأسر عدد من عناصر تنظيم بحسب ما أفاد به ناشطون.

وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية قد ذكر بعد العملية بيوم ، إن التحالف الدولي شن عملية برية ‹ناجحة› ضد قيادة داعش قرب دير الزور.

أوضحت الصحيفة، أنه جرى رصد تحركات زعيم داعش، التي وُصفت بالقليلة والنادرة، وآخرها حين كان مسافرا في طريق الرقة من مدينة دير الزور.

كان مسؤول في ‹بنتاغون›، كشف، أواخر  ديسمبر/كانون الأول الماضي، أن زعيم ‹داعش› لا يزال حياً، رغم جهود قوات التحالف الدولي للقضاء على قادة التنظيم الإرهابي.

ورفعت وزارة الخارجية الأميركية في وقت سابق من الشهر الماضي إلى 25 مليون دولار قيمة المكافأة التي تمنح لأي شخص يدلي بمعلومات تقود إلى القبض على البغدادي. بينما كانت قيمة المكافأة سابقا عشرة ملايين دولار، وقد أطلقتها الوزارة عام 2011.

أبو بكر البغدادي لم يظهر للعلن سوى مرة واحدة  في شريط فيديو واحد لتنظيم داعش  صيف 2014. بعد تعيينه ‹خليفة للمسلمين› وذلك في مدينة الموصل العراقية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × three =

Top