اّخر الأخبار
نصر الله يهدد بمئات الآلاف من ‹المقاتلين العرب والمسلمين› في أية حرب مستقبلية مع إسرائيلإطلاق سراح أكثر من 200 معتقل في منبج والطبقة بمناسبة عيد الفطر‹قسد› تدمر 4 سيارات مفخخة وتقتل 14 داعشي في الرقةروسيا تقصف بصواريخ من البحر المتوسط أهدافاً لداعش بريف حماةالجيش التركي يعلن مقتل 10 جنود أتراك وإصابة 36 آخرين خلال أسبوعهجوم لداعش غرب الأنبار يسفر عن مقتل وجرح 19 مدنيمن مطالب الدول المقاطعة لقطر: إغلاق قناة الجزيرة والقاعدة التركيةالجيش التركي يعلن مقتل عناصر من PKK في غارات جوية على شمالي العراقالأمم المتحدة تناشد جميع الأطراف لحماية المدنيين في الرقةروسيا تؤكد مقتل البغدادي ‹بدرجة كبيرة من الثقة›روسيا وتركيا بصدد نشر قوات في إدلبخسائر كبيرة لحزب الله والميليشيات الشيعية في البادية السوريةواشنطن تبلغ أنقرة بالأسلحة المقدمة لـ YPG وتتعهد باسترجاعهاالقوات العراقية تتقدم في حي المشاهدة  بعد تفجير جامع النوري ومئذنة الحدباء التاريخيةداعش يشن سلسلة هجمات انتحارية ضد ‹قسد› في الرقةتعزيزات عسكرية تركية إلى ريف حلب الشماليالبرلمان الألماني يقر نقل القوات الألمانية من إنجرليك التركية إلى الأردنالرئيس الفرنسي: لا بديل شرعي للأسد في سوريابارزاني: الذين قطعوا قوت شعب كردستان هم من قرروا تقسيم العراق‹قسد› تتقدم في حي القادسية غربي الرقة وتدمر نفقاً لداعش

صحيفة ‹تايمز›: إنزال دير الزور كان يستهدف البغدادي

271162.jpg

عملية إنزال أمريكية

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

قالت صحيفة ‹تايمز› البريطانية اليوم الأربعاء،  إن العملية التي شنها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية يوم الأحد الماضي، قرب دير الزور شرقي سوريا، كان الهدف منها القبض على زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

ونفذت قوات التحالف الدولي الأحد، عملية إنزال جوي في المنطقة الواقعة بين قرية الكبر وبلدة الجزرة في ريف ديرالزور الغربي، تمكنت خلالها من قتل وأسر عدد من عناصر تنظيم بحسب ما أفاد به ناشطون.

وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية قد ذكر بعد العملية بيوم ، إن التحالف الدولي شن عملية برية ‹ناجحة› ضد قيادة داعش قرب دير الزور.

أوضحت الصحيفة، أنه جرى رصد تحركات زعيم داعش، التي وُصفت بالقليلة والنادرة، وآخرها حين كان مسافرا في طريق الرقة من مدينة دير الزور.

كان مسؤول في ‹بنتاغون›، كشف، أواخر  ديسمبر/كانون الأول الماضي، أن زعيم ‹داعش› لا يزال حياً، رغم جهود قوات التحالف الدولي للقضاء على قادة التنظيم الإرهابي.

ورفعت وزارة الخارجية الأميركية في وقت سابق من الشهر الماضي إلى 25 مليون دولار قيمة المكافأة التي تمنح لأي شخص يدلي بمعلومات تقود إلى القبض على البغدادي. بينما كانت قيمة المكافأة سابقا عشرة ملايين دولار، وقد أطلقتها الوزارة عام 2011.

أبو بكر البغدادي لم يظهر للعلن سوى مرة واحدة  في شريط فيديو واحد لتنظيم داعش  صيف 2014. بعد تعيينه ‹خليفة للمسلمين› وذلك في مدينة الموصل العراقية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve + 12 =

Top