اّخر الأخبار
المجلس الوطني الكردي يدين القصف التركي على البيشمركة وYPGالقصف الجوي التركي يسفر عن انقطاع الاتصالات في الحسكةإسرائيل تقصف مستودعات لحزب الله قرب مطار دمشق الدوليخسائر لقوات النظام بحي جمعية الزهراء في حلب، وقصف مشافي إدلب يتواصلاشتباكات بين الجيش التركي وYPG في الدرباسية بريف الحسكةاشتباكات عنيفة في حي القابون بدمشق، والمعارضة تأسر عنصراً من النظام‹يونيسيف› تطلق دورة تدريبية لريادة الأعمال في الحسكةالجيش التركي يوسع قصفه لريف عفرين، وYPG تردانفجار أنبوب نفط في كركوك، والشرطة تعتقل 3 دواعشالاستخبارات الفرنسية: هجوم السارين في خان شيخون نفذ بأوامر الأسد أو دائرته المقربةمسرور بارزاني: القصف التركي لم يكن متوقعاًاشتباكات بين الجيش التركي ووحدات حماية الشعب بريف عفرينداعش ينشر مشاهد من أعماله ومعاركه بالموصل في ‹القابضون على الجمر›مقتل 5 جنود أتراك في 3 ولايات، والجيش التركي يعلن حصيلة هجمات شنكال وكراتشوكداعش يعلن أسر 3 عناصر من ميليشيات الحشد الشعبي غرب الرماديريدور خليل: 20 قتيل و18 جريح من YPG حصيلة القصف التركي على جبل كراتشوكوفيات نازحي الرقة ترتفع إلى 23 مدني، وأعدادهم تتجاوز 35 ألفاًإقليم كردستان يعتبر القصف التركي للبيشمركة ‹غير مقبول›، وصالح مسلم يطالب التحالف بإبداء رأيهالطائرات الروسية ترتكب ‹مجزرة› بريف إدلب وتدمر أكبر مشفى جراحيغارات تركية متزامنة تطال مواقع YPG في كراتشوك وPKK في شنكال

صحيفة ‹تايمز›: إنزال دير الزور كان يستهدف البغدادي

271162.jpg

عملية إنزال أمريكية

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

قالت صحيفة ‹تايمز› البريطانية اليوم الأربعاء،  إن العملية التي شنها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية يوم الأحد الماضي، قرب دير الزور شرقي سوريا، كان الهدف منها القبض على زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

ونفذت قوات التحالف الدولي الأحد، عملية إنزال جوي في المنطقة الواقعة بين قرية الكبر وبلدة الجزرة في ريف ديرالزور الغربي، تمكنت خلالها من قتل وأسر عدد من عناصر تنظيم بحسب ما أفاد به ناشطون.

وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية قد ذكر بعد العملية بيوم ، إن التحالف الدولي شن عملية برية ‹ناجحة› ضد قيادة داعش قرب دير الزور.

أوضحت الصحيفة، أنه جرى رصد تحركات زعيم داعش، التي وُصفت بالقليلة والنادرة، وآخرها حين كان مسافرا في طريق الرقة من مدينة دير الزور.

كان مسؤول في ‹بنتاغون›، كشف، أواخر  ديسمبر/كانون الأول الماضي، أن زعيم ‹داعش› لا يزال حياً، رغم جهود قوات التحالف الدولي للقضاء على قادة التنظيم الإرهابي.

ورفعت وزارة الخارجية الأميركية في وقت سابق من الشهر الماضي إلى 25 مليون دولار قيمة المكافأة التي تمنح لأي شخص يدلي بمعلومات تقود إلى القبض على البغدادي. بينما كانت قيمة المكافأة سابقا عشرة ملايين دولار، وقد أطلقتها الوزارة عام 2011.

أبو بكر البغدادي لم يظهر للعلن سوى مرة واحدة  في شريط فيديو واحد لتنظيم داعش  صيف 2014. بعد تعيينه ‹خليفة للمسلمين› وذلك في مدينة الموصل العراقية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − fourteen =

Top