اّخر الأخبار
منظمة ‹أطباء بلا حدود› تجهز المشفى الوطني بالحسكة بعد أن أهمله النظامداعش يهاجم منزل ضابط شرطة شمال كركوك ويقتل 7 من عائلته‹قسد› تقتل 21 داعشياً وتحرر 50 مدنياً في الرقةقصف صاروخي على مركز مدينة عفرين يسفر عن أضرار ماديةارتفاع حصيلة الهجوم ‹الإرهابي› في برشلونة الإسبانية إلى 13 قتيل و 20 جريحبارزاني: على أمريكا أن تتفهم قرار وإرادة شعب كردستانالبيشمركة تقتل ‹أميراً› من داعش جنوب كركوكوفد من التحالف الدولي يلتقي مجلس الرقة المدني والعشائر في عين عيسىالصليب الأحمر بصدد إجراء إصلاحات عاجلة في سد الفراتتركيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى منطقة البابالأسد يصدر مرسوماً بمنح طلاب الجامعات السورية دورة امتحانية وعاماً إضافياً‹قسد› تحرر 300 مدني في الرقة وتقتل 78 داعشياًقصف مدفعي وصاروخي على ريف عفرين ومناطق ‹الشهباء›أنباء عن مقتل عشرات المدنيين في غارات للتحالف على مدينة الرقةوفد إقليم كردستان: لا أحد في بغداد يعارض حق الكرد في تقرير المصيروحدات حماية الشعب تكشف سجلات 7 من عناصرها فقدوا حياتهم في الرقةأنقرة: روسيا أكثر تفهماً من أمريكا لموقفنا من وحدات حماية الشعبالحشد الشعبي: من المستحيل أن نرفع سلاحنا في وجه الشعب الكرديهجوم صاروخي لـ PKK يسفر عن مقتل جندي تركي في شرناخمقتل قيادي في الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني التركي بالرقة

صحيفة ‹تايمز›: إنزال دير الزور كان يستهدف البغدادي

271162.jpg

عملية إنزال أمريكية

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

قالت صحيفة ‹تايمز› البريطانية اليوم الأربعاء،  إن العملية التي شنها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية يوم الأحد الماضي، قرب دير الزور شرقي سوريا، كان الهدف منها القبض على زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

ونفذت قوات التحالف الدولي الأحد، عملية إنزال جوي في المنطقة الواقعة بين قرية الكبر وبلدة الجزرة في ريف ديرالزور الغربي، تمكنت خلالها من قتل وأسر عدد من عناصر تنظيم بحسب ما أفاد به ناشطون.

وكان متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية قد ذكر بعد العملية بيوم ، إن التحالف الدولي شن عملية برية ‹ناجحة› ضد قيادة داعش قرب دير الزور.

أوضحت الصحيفة، أنه جرى رصد تحركات زعيم داعش، التي وُصفت بالقليلة والنادرة، وآخرها حين كان مسافرا في طريق الرقة من مدينة دير الزور.

كان مسؤول في ‹بنتاغون›، كشف، أواخر  ديسمبر/كانون الأول الماضي، أن زعيم ‹داعش› لا يزال حياً، رغم جهود قوات التحالف الدولي للقضاء على قادة التنظيم الإرهابي.

ورفعت وزارة الخارجية الأميركية في وقت سابق من الشهر الماضي إلى 25 مليون دولار قيمة المكافأة التي تمنح لأي شخص يدلي بمعلومات تقود إلى القبض على البغدادي. بينما كانت قيمة المكافأة سابقا عشرة ملايين دولار، وقد أطلقتها الوزارة عام 2011.

أبو بكر البغدادي لم يظهر للعلن سوى مرة واحدة  في شريط فيديو واحد لتنظيم داعش  صيف 2014. بعد تعيينه ‹خليفة للمسلمين› وذلك في مدينة الموصل العراقية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − five =

Top