اّخر الأخبار
حادث مروري بريف عفرين يسفر عن وفاة إمرأة وإصابة 12 آخرينالقوات العراقية تقتحم آخر مناطق سيطرة داعش غربي الموصلآلاف النازحين يصلون مناطق سيطرة ‹قسد› في الرقة وعفرينمقتل جنرال في الحرس الثوري الإيراني خلال اشتباكات غرب الموصلممثلية ENKS في إقليم كردستان تنظم وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيينروسيا وإيران وتركيا تبدأ برسم حدود مناطق خفض التصعيد في سوريامقتل 46 داعشي بقصف جوي غرب الموصلمقتل جندي أمريكي، وفرنسا تكشف وجود قواتها الخاصة شمالي سورياهجوم جديد على أقباط مصر يسفر عن أكثر من 50 قتيل وجريحتصعيد في تركيا .. قتلى وجرحى من الجيش وPKK في هكاري وجبال تندروكغارات التحالف توقع 35 قتيلاً من المدنيين بريف دير الزور‹قسد› تصل المدخل الشمالي لسد البعث وتقتل عشرات الدواعش في قرية ميسلون شمال الرقةجاويش أوغلو: هدف PKK هو السيطرة على الرقة لا محاربة داعشحسن نصر الله: السعودية ستخسر أي حرب ضد إيرانإبراهيم برو: يجب العمل على نسف الإدارة الذاتية‹YPG› تقتل جندياً تركياً بريف عفرينقتلى وجرحى من الجيش التركي في اشتباكات مع PKK في آغريحلف الناتو يعلن الانضمام إلى التحالف الدولي المناهض لداعشميليشيات الحشد الشعبي تطلق عملية للسيطرة على قضاء البعاج شمال الموصلقيادة ‹غضب الفرات› تمدد مهلتها لداعش حتى نهاية هذا الشهر قبل اقتحام الرقة

داعش يتبنى هجوماً في سيناء المصرية أسفر عن مقتل 25 شخص

2131625.jpg

صور نشرها داعش لكمين في سيناء - أرشيف

ARA News / قهرمان مستي – الحسكة

كشفت وكالة ‹أعماق› التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية اليوم الثلاثاء، مسؤولية التنظيم عن هجومين استهدفا قوات الأمن في محافظة شمال سيناء المصرية، أمس الاثنين.

أشارت الوكالة، إلى أن «25 من رجال الشرطة قتلوا أمس الاثنين» في هجوم مباغت شنه مقاتلو الدولة الإسلامية على حاجز المطافئ، بعد تفجير سيارة مفخخة، ومهاجمة الموقع عقب التفجير.

بالصدد الناشط السياسي الكردي دلوفان ميرخاني قال لـ ARA News «تنظيم داعش بات ينخر في جسد الدول العربية الواحدة تلو الأخرى، ويجب أن يكون هناك تكاتف بين دول المنطقة لاجتثاثه عن بكرة أبيه، واقترح في هذا الصدد أن يتم تشكيل جيش من هذه الدول من القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب الداعشي، الذي يستبيح الحرمات ويقتل ويفتك».

مضيفاً «والقضاء عليه يجب أن يبدأ من وكره في العراق وسوريا، وإلا فإن ناقوس الخطر يدق بالكثير من البلدان الأخرى المجاورة لداعش، وكذلك يجب محاربته كفكر، فهو تنظيم فكري وله أسلوبه في جذب المقاتلين له».

كانت الداخلية المصرية قالت أمس الاثنين إن الهجوم أسفر عن مقتل سبعة رجال شرطة ومدني، فضلاً عن 12 مصابا نصفهم من الشرطة، وأضافت أن قوات الأمن قتلت خمسة من المسلحين وأصابت ثلاثة آخرين أثناء صدها للهجوم.

تشهد مناطق في شمال شبه جزيرة سيناء تزايداً في أعمال عنف يشنها إسلاميون منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في منتصف 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × 1 =

Top