اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

تركيا تعلن مقتل 1362 داعشي و291 من ‹قسد› منذ انطلاق ‹درع الفرات›

2212168.jpeg

قوات درع الفرات

ARA News / أحمد شويش – هولير

أعلنت رئاسة الأركان التركية عن مقتل 1362 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية و291 من قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب مركز القرار فيها، منذ بداية حملة ‹درع الفرات› في 24 آب / أغسطس الماضي.

قال بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية اليوم الجمعة، أن «العملية أسفرت أيضاً عن إصابة 168 من تنظيم داعش، وإلقاء القبض على 6 من منتسبيه، بالإضافة إلى إصابة أربعة من عناصر PYD، وتسليم 11 شخصا من التنظيم الأخير أنفسهم للقوات التركية».

مضيفاً «تم خلال العملية، قصف 969 هدفاً، وتدمير ألفين و741 من المتفجرات يدوية الصنع، و 43 لغماً، وأدت العملية إلى تحرير 226 منطقة سكنية بين إعزاز وجرابلس شمالي سوريا، على رقعة مساحتها ألف و870 كيلومتراً مربعاً».

أفاد البيان «في العملية الهادفة لتحرير مدينة الباب شمالي سوريا من سيطرة داعش التي بدأت في 9 ديسمبر/ كانون أول الماضي، تم الوصول إلى الأحياء الخارجية غربي وشمالي المدينة»، مضيفاً «العملية مستمرة ويتم ضمنها تدمير الأهداف التابعة للتنظيم في المدينة»، لافتاً إلى أن «القوات التركية مستمرة في اتخاذ التدابير اللازمة، لصد أي هجمات يمكن أن تشنها عناصر PYD انطلاقاً من عفرين ومنبج»، وأنه «يتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحيلولة دون سقوط إصابات بين المدنيين».

من جهة أخرى أفاد مصدر عسكري ARA News أن «الجيش التركي استهدف صباح اليوم الجمعة قريتي قرموغ وكري سور في الريف الشرقي لمدينة كوباني / عين العرب بمحافظة حلب شمال سوريا، بالأسلحة الثقيلة دون سقوط إصابات».

تشترك قوات تركية خاصة مع دبابات ومدرعات في عملية ‹درع الفرات› سمالي سوريا، إلى جانب فصائل المعارضة السورية، وتحارب تنظيم ‹داعش›، فيما جرت عدة اشتباكات بينها وبين قوات سوريا الديمقراطية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − 3 =

Top