اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

ترامب: إدارة أوباما خلقت داعش

111177.jpg

الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب

ARA News / قهرمان مستي – الحسكة

اتهم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إدارة الرئيس باراك أوباما بخلق تنظيم داعش، داعياَ للتعاون مع روسيا للقضاء على التنظيم.

ونفى ترامب اليوم الأربعاء، في أول مؤتمر صحفي عقده في نيويورك بعد انتخابه رئيساَ للبلاد، أن تكون روسيا قد حاولت ممارسة ضغوط عليه، منتقداَ وسائل الإعلام التي زعمت أن موسكو جمعت معلومات للإضرار به، مضيفاً «إذا كانت الاستخبارات الأمريكية متورطة في نشر معلومات مفبركة فذلك محرج لسمعتها»، مؤكداً أنها «ستتحمل عواقب تسريبها لمعلومات مختلقة وكاذبة».

أكد ترامب أن كل المعلومات حول وجود اتصالات خاصة له مع الرئيس الروسي «مفبركة»، وتابع «احترم ما قالته روسيا بنفيها القيام بأعمال قرصنة»، لافتاً إلى أن معلومات الاستخبارات تزعم وجود ملفات روسية ضده هي «أمر اختلقه» خصومه، مقدماً الشكر لوسائل الإعلام الأمريكية التي أبدت تشككها من أحد التقارير بشأن تعاملاته مع روسيا.

كما اعتبر ترامب، أن روسيا ستحترم الولايات المتحدة بشكل أكبر خلال فترة رئاسته، وليس فقط روسيا بل ودول أخرى مثل الصين والمكسيك، معتبراً أن العام 2017 سيكون «سيئاً وغير منصفاً بسبب تركة إدارة الرئيس أوباما».

بالصدد، المحامي الكردي عمران منصور قال لـ ARA News «أمريكا دولة مؤسسات وحريات، ولا أعتقد أن دولة عظمى مثلها ستنتخب رجلاً غير مناسب ليحكمها».

مضيفاً «كل ما قيل عبر وسائل الإعلام والصحافة فيها من الشك والريبة، ما يفقد المعلومة والتقارير المصداقية»، منصور أشار أيضاً أن «جميع العالم متخوفة من الرئيس الأمريكي القادم، وخاصة أن حزبه يتمتع بأغلبية مجلس الشيوخ والكونغرس، وهذا ما يسهل اتخاذ قرارات فعالة وسريعة».

مختتماً «خلال أيام سيغادر أوباما البيت الأبيض وسنكون أمام إدارة جديدة وشخصيات جديدة وسياسة جديدة تماماً تتحكم بأعظم قوة وسنراقب تأثيرها علينا في سوريا».

من المنتظر أن يتسلم ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية بشكل رسمي في 20 من الشهر الجاري، بعد فوزه في انتخابات الرئاسة على منافسته هيلاري كلينتون .

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 3 =

Top