اّخر الأخبار
النظام يعلن استعادة النقاط التي خسرها أمام المعارضة شرقي دمشق، والأخيرة تنفيقوات آسايش كركوك في إقليم كردستان تقبض على ‹إرهابيين›دمشق تعتبر التحرك الأمريكي نحو الرقة غير مشروع، و‹قسد› لا تمانع بإشراك قوات النظام في المعركة‹قسد› تصل إلى سد الفرات بالرقة11 مهاجر غير شرعي يلقون حتفهم غرقاً في سواحل تركيا الغربيةمعارك بين YPG والجيش التركي بريف عفرينحسني مبارك في منزله بالقاهرة بعد سجن 6 سنواتقوات سوريا الديمقراطية تتقدم على ضفتي الفرات بالرقةقوات النظام تسيطر على دير حافر بريف حلب بعد انسحاب تنظيم داعش منهاقوات سوريا الديمقراطية تتقدم بمحوري شرق الرقة وسد الفراتأنباء عن وصول قوة من بيشمركة YNK إلى ريف كوباني‹قسد›: انتقلنا غرب الفرات، ونتوجه إلى الطبقة وسد الفراتداعش يتبنى هجوم ويستمنستر في لندنأنقرة: نرفض استبدال داعش بـ PYD في الرقةالمعارضة تقطع طريق محردة – السقيلبية بريف حماة الشماليأكثر من 300  قذيفة تسقط على ريف عفرين خلال يومينقوات النظام تحاصر داعش بمدينة دير حافر شرق حلبالمدفعية التركية تستمر بقصف ريف عفرين، والطيران يحلق بأجوائها‹جنيف 5› تنطلق يوم الجمعةبرلين تصدر 15 ألف قرار بمنع دخول طالبي لجوء إلى ألمانيا من بلدان ‹آمنة›

ترامب: إدارة أوباما خلقت داعش

111177.jpg

الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب

ARA News / قهرمان مستي – الحسكة

اتهم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إدارة الرئيس باراك أوباما بخلق تنظيم داعش، داعياَ للتعاون مع روسيا للقضاء على التنظيم.

ونفى ترامب اليوم الأربعاء، في أول مؤتمر صحفي عقده في نيويورك بعد انتخابه رئيساَ للبلاد، أن تكون روسيا قد حاولت ممارسة ضغوط عليه، منتقداَ وسائل الإعلام التي زعمت أن موسكو جمعت معلومات للإضرار به، مضيفاً «إذا كانت الاستخبارات الأمريكية متورطة في نشر معلومات مفبركة فذلك محرج لسمعتها»، مؤكداً أنها «ستتحمل عواقب تسريبها لمعلومات مختلقة وكاذبة».

أكد ترامب أن كل المعلومات حول وجود اتصالات خاصة له مع الرئيس الروسي «مفبركة»، وتابع «احترم ما قالته روسيا بنفيها القيام بأعمال قرصنة»، لافتاً إلى أن معلومات الاستخبارات تزعم وجود ملفات روسية ضده هي «أمر اختلقه» خصومه، مقدماً الشكر لوسائل الإعلام الأمريكية التي أبدت تشككها من أحد التقارير بشأن تعاملاته مع روسيا.

كما اعتبر ترامب، أن روسيا ستحترم الولايات المتحدة بشكل أكبر خلال فترة رئاسته، وليس فقط روسيا بل ودول أخرى مثل الصين والمكسيك، معتبراً أن العام 2017 سيكون «سيئاً وغير منصفاً بسبب تركة إدارة الرئيس أوباما».

بالصدد، المحامي الكردي عمران منصور قال لـ ARA News «أمريكا دولة مؤسسات وحريات، ولا أعتقد أن دولة عظمى مثلها ستنتخب رجلاً غير مناسب ليحكمها».

مضيفاً «كل ما قيل عبر وسائل الإعلام والصحافة فيها من الشك والريبة، ما يفقد المعلومة والتقارير المصداقية»، منصور أشار أيضاً أن «جميع العالم متخوفة من الرئيس الأمريكي القادم، وخاصة أن حزبه يتمتع بأغلبية مجلس الشيوخ والكونغرس، وهذا ما يسهل اتخاذ قرارات فعالة وسريعة».

مختتماً «خلال أيام سيغادر أوباما البيت الأبيض وسنكون أمام إدارة جديدة وشخصيات جديدة وسياسة جديدة تماماً تتحكم بأعظم قوة وسنراقب تأثيرها علينا في سوريا».

من المنتظر أن يتسلم ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية بشكل رسمي في 20 من الشهر الجاري، بعد فوزه في انتخابات الرئاسة على منافسته هيلاري كلينتون .

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

two × 5 =

Top