اّخر الأخبار
حادث مروري بريف عفرين يسفر عن وفاة إمرأة وإصابة 12 آخرينالقوات العراقية تقتحم آخر مناطق سيطرة داعش غربي الموصلآلاف النازحين يصلون مناطق سيطرة ‹قسد› في الرقة وعفرينمقتل جنرال في الحرس الثوري الإيراني خلال اشتباكات غرب الموصلممثلية ENKS في إقليم كردستان تنظم وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيينروسيا وإيران وتركيا تبدأ برسم حدود مناطق خفض التصعيد في سوريامقتل 46 داعشي بقصف جوي غرب الموصلمقتل جندي أمريكي، وفرنسا تكشف وجود قواتها الخاصة شمالي سورياهجوم جديد على أقباط مصر يسفر عن أكثر من 50 قتيل وجريحتصعيد في تركيا .. قتلى وجرحى من الجيش وPKK في هكاري وجبال تندروكغارات التحالف توقع 35 قتيلاً من المدنيين بريف دير الزور‹قسد› تصل المدخل الشمالي لسد البعث وتقتل عشرات الدواعش في قرية ميسلون شمال الرقةجاويش أوغلو: هدف PKK هو السيطرة على الرقة لا محاربة داعشحسن نصر الله: السعودية ستخسر أي حرب ضد إيرانإبراهيم برو: يجب العمل على نسف الإدارة الذاتية‹YPG› تقتل جندياً تركياً بريف عفرينقتلى وجرحى من الجيش التركي في اشتباكات مع PKK في آغريحلف الناتو يعلن الانضمام إلى التحالف الدولي المناهض لداعشميليشيات الحشد الشعبي تطلق عملية للسيطرة على قضاء البعاج شمال الموصلقيادة ‹غضب الفرات› تمدد مهلتها لداعش حتى نهاية هذا الشهر قبل اقتحام الرقة

اليابان تفتتح قنصلية في إقليم كردستان العراق

111172.jpg

افتتاح القنصلية اليابانية في أربيل

ARA News / علي عيسى – دهوك

افتتحت اليابان اليوم الأربعاء، قنصليتها في أربيل ‏عاصمة اقليم كردستان العراق بمراسم رسمية، ‏وذلك ‏بعد تحضيرات وترتيبات عديدة قامت بها منذ فترة.

حضر مراسيم الافتتاح، رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني ونائبه قوباد طالباني وفلاح مصطفى رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم، بالإضافة إلى القنصل الياباني الجديد في إقليم كردستان العراق.

فلاح مصطفى، وخلال تصريحات له بهذه المناسبة رحب بهذه الخطوة وافتتاح القنصلية في الإقليم، وأبدى تفاؤله في أن تصبح العلاقات بين إقليم كردستان العراق واليابان لمستوى أعلى وأكثر تعاوناً في شتى المجالات، وأن يستفيد الإقليم من التجارب والخبرات اليابانية المتطورة.

‏الناشط السياسي ديندار علي قال عن الموضوع لـ ARA News: «باعتقادي أن إقبال العديد من الدول على افتتاح قنصليات لها في إقليم كردستان العراق يدل على المكانة السياسية والعلاقات الدبلوماسية الخارجية القوية لكردستان العراق، كما أنه في نفس الوقت نجاح دبلوماسي بامتياز».

مضيفاً «يوماً بعد يوم ‏يتزايد التواجد الدبلوماسي الدولي في عاصمة الإقليم كما أن الحديث يدور حول افتتاح القنصلية الإسبانية في الإقليم خلال الأشهر القادمة».

بافتتاح القنصلية اليابانية، يصل عدد القنصليات الرسمية في إقليم كردستان العراق إلى 20 قنصلية وممثلية رسمية، وذلك في تزايد ملحوظ للتواجد الدولي الدبلوماسي في الإقليم خلال السنتين الماضيتين.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =

Top