اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

المعارض الليبي حفتر يزور حملة طائرات روسية ويتباحث مع شويغو ‹مكافحة الإرهاب›

111176.jpg

القائد الليبي حفتر

ARA News / قهرمان مستي – الحسكة

ذكرت وسائل إعلام روسية، أن خليفة حفتر، وهو قائد فصيل عسكري معارض للحكومة المسنودة من الأمم المتحدة في شرق ليببا، زار حاملة طائرات روسية في البحر المتوسط اليوم الأربعاء.

أضافت وسائل الإعلام الروسية نقلاً عن وزارة الدفاع قولها، إن «ضباط الحاملة الأميرال كوزنيتسوف استقبلوا حفتر وأخذوه في جولة فيها، ثم تحدث مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بشأن مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط»، مشيرة أن الجانبين «بحثاً قضايا ملحة في الحرب على الجماعات الإرهابية الدولية في الشرق الأوسط».

بالصدد الناشط السياسي الكردي آلان مير قال لـ ARA News «كان هناك وجود روسي في ليبيا منذ أيام القذافي، وفي حالة الفوضى التي تعيشها المنطقة العربية والشرق أوسطية، تغيرت الأحلاف، والتي أدت إلى تخوفات لدى الدول العظمى ذات النفوذ والمصالح في هذه المناطق».

مضيفاً «روسيا باتت تخوفاتها أكبر في ظل تزايد سيطرة التحالف الرأسمالي في تلك المناطق، وظهور الجماعات الإرهابية ليست إلا حجة لتدخل الدول العظمى في الشرق الأوسط وبعض الدول العربية مثل ليبيا».

انقسمت ليبيا إلى فصائل سياسية ومسلحة عدة بعد الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي عام 2011، ولا تزال منقسمة بشدة بين فصائل تتمركز في الشرق وأخرى في الغرب تدعمان حكومتين وبرلمانيين متنافسين.

ويخوض حفتر المتحالف مع برلمان وحكومة الشرق، حملة عسكرية منذ عامين مع قوات الجيش الوطني الليبي التي يقودها ضد إسلاميين وخصوم آخرين في بنغازي وأماكن أخرى في الشرق.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 11 =

Top