اّخر الأخبار
بارزاني يلتقي العبدة في ميونخ على هامش مؤتمر الأمنوزير خارجية إيران: استخدام الأسلح الكيماوية في سوريا لا يمكن التغاضي عنهالمجلس الكردي يجدد رفضه لأية وثيقة لا تلبي تطلعات الشعب الكردي في سورياالكويت تحكم بالسجن 10 سنوات على موظف سابق كان منضماً لداعشقوات النظام تستهدف سيارات الأمم المتحدة على مشارف حي الوعر بحمصاردوغان يجدد نية تركيا و‹درع الفرات› التوجه إلى منبج ثم الرقةأنس العبدة: المعارضة ملتزمة بقرارات جنيف، وبيشمركة روج جزء من الجيش الحرداعش يتسلل إلى محيط جبل عبد العزيز بريف الحسكةالعثور على جثة موظف مدني لدى ‹الإدارة الذاتية› في رميلانقوات النظام تسعى إلى تهجير أهالي حي القابون بدمشقمحافظ الحسكة يدعو إلى الالتحاق بالفيلق الخامس التابع للنظامقتلى بتفجير انتحاري استهدف المكتب الأمني في نوى بريف درعاالآسايش تفكك عبوة ناسفة زرعت بسيارة مدنية في قامشلوقوات سوريا الديمقراطية تتقدم في ريف الرقة الشرقي12 قتيلاً لداعش بقصف جوي ومدفعي تركي على الباب في حلبمقتل خمسة مدنيين بقصف جوي تركي على مدينة الباب وداعش يتقدم جنوباًقوات النظام تسيطر على مواقع جديدة قرب تدمر شرقي حمصقوات النظام تسيطر على ثلاث قرى جديدة في ريف حلب الشرقيمظاهرات تطالب جند الأقصى بإطلاق سراح الأسرى في ريف إدلبالقوات العراقية تعلن انطلاق عمليات ‹تحرير› الجانب الأيمن من الموصل

الجيش العراقي: سيطرنا على أكثر من 80 من % من الجانب الشرقي للموصل

3.jpg

الجيش العراقي في الموصل

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

أعلن الجيش العراقي  أنه تمكن من السيطرة على أكثر  على 80% من الجانب الشرقي لمدينة الموصل الذي شهد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال صباح النعمان، المتحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب في تصريحات إعلامية، اليوم الأربعاء: «يمكننا القول إننا استعدنا السيطرة على 80 إلى 85 %» من الجانب الشرقي للموصل.

من جهته أكد الفريق الركن عبد الأمير يار الله، في مؤتمر صحفي ، إنه «تم تحرير حي السكر شرقي الموصل، وجزء من حي 7 نيسان شمالي المدينة، وحي الضباط جنوبي المدينة، وسيطرت على مجمع دوائر اتصالات وبريد نينوى وبناية هيئة الاستثمار ومديرية كهرباء نينوى وبناية الأمن الداخلية في الجانب الشرقي».

في المقابل، أفادت وكالة ‹أعماق› التابعة لتنظيم الدولة في وقت سابق بمقتل 18 من القوات العراقية وتدمير ست عربات من نوع همر في ثلاث هجمات بسيارات ملغمة في أطراف حي الحدباء.

وأضافت الوكالة أن مسلحي التنظيم قتلوا وجرحوا عددا من القوات العراقية، واستولوا على أسلحة، في هجوم على مواقع بأطراف مدينة كبيسة.

وأقرت القوات العراقية في وقت سابق بصعوبات كبيرة للغاية في عملية اقتحام الأحياء السكنية للموصل بسبب اعتماد التنظيم على العبوات الناسفة والسيارات المفخخة والقناصة وشبكة الانفاق لسهولة الحركة، فضلا عن ذلك معرفتهم الجغرافية بالمنطقة.

ومن المتوقع أن يشهد القسم الغربي من الموصل الذي يضم المدينة القديمة مقاومة عنيفة من تنظيم ‹داعش› الذي مازال تحت سيطرته بشكل كامل. وينفذ الجيش العراقي بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على الموصل من قبضة تنظيم ‹داعش›.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nine − 7 =

Top