اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

الجيش العراقي: سيطرنا على أكثر من 80 من % من الجانب الشرقي للموصل

3.jpg

الجيش العراقي في الموصل

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

أعلن الجيش العراقي  أنه تمكن من السيطرة على أكثر  على 80% من الجانب الشرقي لمدينة الموصل الذي شهد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال صباح النعمان، المتحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب في تصريحات إعلامية، اليوم الأربعاء: «يمكننا القول إننا استعدنا السيطرة على 80 إلى 85 %» من الجانب الشرقي للموصل.

من جهته أكد الفريق الركن عبد الأمير يار الله، في مؤتمر صحفي ، إنه «تم تحرير حي السكر شرقي الموصل، وجزء من حي 7 نيسان شمالي المدينة، وحي الضباط جنوبي المدينة، وسيطرت على مجمع دوائر اتصالات وبريد نينوى وبناية هيئة الاستثمار ومديرية كهرباء نينوى وبناية الأمن الداخلية في الجانب الشرقي».

في المقابل، أفادت وكالة ‹أعماق› التابعة لتنظيم الدولة في وقت سابق بمقتل 18 من القوات العراقية وتدمير ست عربات من نوع همر في ثلاث هجمات بسيارات ملغمة في أطراف حي الحدباء.

وأضافت الوكالة أن مسلحي التنظيم قتلوا وجرحوا عددا من القوات العراقية، واستولوا على أسلحة، في هجوم على مواقع بأطراف مدينة كبيسة.

وأقرت القوات العراقية في وقت سابق بصعوبات كبيرة للغاية في عملية اقتحام الأحياء السكنية للموصل بسبب اعتماد التنظيم على العبوات الناسفة والسيارات المفخخة والقناصة وشبكة الانفاق لسهولة الحركة، فضلا عن ذلك معرفتهم الجغرافية بالمنطقة.

ومن المتوقع أن يشهد القسم الغربي من الموصل الذي يضم المدينة القديمة مقاومة عنيفة من تنظيم ‹داعش› الذي مازال تحت سيطرته بشكل كامل. وينفذ الجيش العراقي بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على الموصل من قبضة تنظيم ‹داعش›.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten − five =

Top