اّخر الأخبار
نصر الله يهدد بمئات الآلاف من ‹المقاتلين العرب والمسلمين› في أية حرب مستقبلية مع إسرائيلإطلاق سراح أكثر من 200 معتقل في منبج والطبقة بمناسبة عيد الفطر‹قسد› تدمر 4 سيارات مفخخة وتقتل 14 داعشي في الرقةروسيا تقصف بصواريخ من البحر المتوسط أهدافاً لداعش بريف حماةالجيش التركي يعلن مقتل 10 جنود أتراك وإصابة 36 آخرين خلال أسبوعهجوم لداعش غرب الأنبار يسفر عن مقتل وجرح 19 مدنيمن مطالب الدول المقاطعة لقطر: إغلاق قناة الجزيرة والقاعدة التركيةالجيش التركي يعلن مقتل عناصر من PKK في غارات جوية على شمالي العراقالأمم المتحدة تناشد جميع الأطراف لحماية المدنيين في الرقةروسيا تؤكد مقتل البغدادي ‹بدرجة كبيرة من الثقة›روسيا وتركيا بصدد نشر قوات في إدلبخسائر كبيرة لحزب الله والميليشيات الشيعية في البادية السوريةواشنطن تبلغ أنقرة بالأسلحة المقدمة لـ YPG وتتعهد باسترجاعهاالقوات العراقية تتقدم في حي المشاهدة  بعد تفجير جامع النوري ومئذنة الحدباء التاريخيةداعش يشن سلسلة هجمات انتحارية ضد ‹قسد› في الرقةتعزيزات عسكرية تركية إلى ريف حلب الشماليالبرلمان الألماني يقر نقل القوات الألمانية من إنجرليك التركية إلى الأردنالرئيس الفرنسي: لا بديل شرعي للأسد في سوريابارزاني: الذين قطعوا قوت شعب كردستان هم من قرروا تقسيم العراق‹قسد› تتقدم في حي القادسية غربي الرقة وتدمر نفقاً لداعش

الجيش العراقي: سيطرنا على أكثر من 80 من % من الجانب الشرقي للموصل

3.jpg

الجيش العراقي في الموصل

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

أعلن الجيش العراقي  أنه تمكن من السيطرة على أكثر  على 80% من الجانب الشرقي لمدينة الموصل الذي شهد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال صباح النعمان، المتحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب في تصريحات إعلامية، اليوم الأربعاء: «يمكننا القول إننا استعدنا السيطرة على 80 إلى 85 %» من الجانب الشرقي للموصل.

من جهته أكد الفريق الركن عبد الأمير يار الله، في مؤتمر صحفي ، إنه «تم تحرير حي السكر شرقي الموصل، وجزء من حي 7 نيسان شمالي المدينة، وحي الضباط جنوبي المدينة، وسيطرت على مجمع دوائر اتصالات وبريد نينوى وبناية هيئة الاستثمار ومديرية كهرباء نينوى وبناية الأمن الداخلية في الجانب الشرقي».

في المقابل، أفادت وكالة ‹أعماق› التابعة لتنظيم الدولة في وقت سابق بمقتل 18 من القوات العراقية وتدمير ست عربات من نوع همر في ثلاث هجمات بسيارات ملغمة في أطراف حي الحدباء.

وأضافت الوكالة أن مسلحي التنظيم قتلوا وجرحوا عددا من القوات العراقية، واستولوا على أسلحة، في هجوم على مواقع بأطراف مدينة كبيسة.

وأقرت القوات العراقية في وقت سابق بصعوبات كبيرة للغاية في عملية اقتحام الأحياء السكنية للموصل بسبب اعتماد التنظيم على العبوات الناسفة والسيارات المفخخة والقناصة وشبكة الانفاق لسهولة الحركة، فضلا عن ذلك معرفتهم الجغرافية بالمنطقة.

ومن المتوقع أن يشهد القسم الغربي من الموصل الذي يضم المدينة القديمة مقاومة عنيفة من تنظيم ‹داعش› الذي مازال تحت سيطرته بشكل كامل. وينفذ الجيش العراقي بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على الموصل من قبضة تنظيم ‹داعش›.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen + five =

Top