اّخر الأخبار
وزارة الثقافة السورية تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه تدمر‹الإدارة الذاتية› في عفرين تفتتح حضانة وروضة خاصة بأطفال ‹الشهداء›الخارجية الكازاخستانية تعلن تفاصيل عن مباحثات أستاناالجعفري: لن يكون هناك حوار سوري تركي في أستاناشعبة حزب البعث تعقد مؤتمرها السنوي في قامشلو، ومحافظ الحسكة يفتتح مكتباً في المدينة‏‏ وحدات حماية الشعب تعلن مقتل أمريكي في صفوفها‏‏مديرية صحة النظام في الحسكة توزع برادات تعمل على الطاقة الشمسية على المستوصفات‏العشائر العربية في الموصل تؤكد أنها ستعمل على ‹مسك الأرض› في الساحل الأيسر من المدينةداعش يسيطر على منطقة البانوراما جنوبي مدينة دير الزورالجيش التركي: 11 قتيلاً من داعش بقصف جوي على الباب في حلبوفد المعارضة السورية يصل إلى أستانةغارة للتحالف الدولي تقتل قيادياً من جبهة فتح الشام بريف إدلبطيران النظام يوقع قتلى بريف حمص الشماليمديرية الهجرة والجوازات تعود للعمل في مدينة الحسكةآلدار خليل: الإدارة الذاتية انطلقت من أحلام القاضي محمد وأفكار أوجلانفصائل معارضة تستعيد مواقعها عند أطراف القاسمية بريف دمشق15 ‹مهاجراً› يفر من مركدة وداعش يعتقل عوائلهمخسائر عسكرية لقوات النظام غربي حلبالمقاتلات التركية تدمر العشرات من مواقع داعش في الباب وريفهاقوات النظام تتقدم على حساب داعش جنوبي الباب في حلب

الجيش العراقي: سيطرنا على أكثر من 80 من % من الجانب الشرقي للموصل

3.jpg

الجيش العراقي في الموصل

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

أعلن الجيش العراقي  أنه تمكن من السيطرة على أكثر  على 80% من الجانب الشرقي لمدينة الموصل الذي شهد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال صباح النعمان، المتحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب في تصريحات إعلامية، اليوم الأربعاء: «يمكننا القول إننا استعدنا السيطرة على 80 إلى 85 %» من الجانب الشرقي للموصل.

من جهته أكد الفريق الركن عبد الأمير يار الله، في مؤتمر صحفي ، إنه «تم تحرير حي السكر شرقي الموصل، وجزء من حي 7 نيسان شمالي المدينة، وحي الضباط جنوبي المدينة، وسيطرت على مجمع دوائر اتصالات وبريد نينوى وبناية هيئة الاستثمار ومديرية كهرباء نينوى وبناية الأمن الداخلية في الجانب الشرقي».

في المقابل، أفادت وكالة ‹أعماق› التابعة لتنظيم الدولة في وقت سابق بمقتل 18 من القوات العراقية وتدمير ست عربات من نوع همر في ثلاث هجمات بسيارات ملغمة في أطراف حي الحدباء.

وأضافت الوكالة أن مسلحي التنظيم قتلوا وجرحوا عددا من القوات العراقية، واستولوا على أسلحة، في هجوم على مواقع بأطراف مدينة كبيسة.

وأقرت القوات العراقية في وقت سابق بصعوبات كبيرة للغاية في عملية اقتحام الأحياء السكنية للموصل بسبب اعتماد التنظيم على العبوات الناسفة والسيارات المفخخة والقناصة وشبكة الانفاق لسهولة الحركة، فضلا عن ذلك معرفتهم الجغرافية بالمنطقة.

ومن المتوقع أن يشهد القسم الغربي من الموصل الذي يضم المدينة القديمة مقاومة عنيفة من تنظيم ‹داعش› الذي مازال تحت سيطرته بشكل كامل. وينفذ الجيش العراقي بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على الموصل من قبضة تنظيم ‹داعش›.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eleven + three =

Top