اّخر الأخبار
منظمة ‹أطباء بلا حدود› تجهز المشفى الوطني بالحسكة بعد أن أهمله النظامداعش يهاجم منزل ضابط شرطة شمال كركوك ويقتل 7 من عائلته‹قسد› تقتل 21 داعشياً وتحرر 50 مدنياً في الرقةقصف صاروخي على مركز مدينة عفرين يسفر عن أضرار ماديةارتفاع حصيلة الهجوم ‹الإرهابي› في برشلونة الإسبانية إلى 13 قتيل و 20 جريحبارزاني: على أمريكا أن تتفهم قرار وإرادة شعب كردستانالبيشمركة تقتل ‹أميراً› من داعش جنوب كركوكوفد من التحالف الدولي يلتقي مجلس الرقة المدني والعشائر في عين عيسىالصليب الأحمر بصدد إجراء إصلاحات عاجلة في سد الفراتتركيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى منطقة البابالأسد يصدر مرسوماً بمنح طلاب الجامعات السورية دورة امتحانية وعاماً إضافياً‹قسد› تحرر 300 مدني في الرقة وتقتل 78 داعشياًقصف مدفعي وصاروخي على ريف عفرين ومناطق ‹الشهباء›أنباء عن مقتل عشرات المدنيين في غارات للتحالف على مدينة الرقةوفد إقليم كردستان: لا أحد في بغداد يعارض حق الكرد في تقرير المصيروحدات حماية الشعب تكشف سجلات 7 من عناصرها فقدوا حياتهم في الرقةأنقرة: روسيا أكثر تفهماً من أمريكا لموقفنا من وحدات حماية الشعبالحشد الشعبي: من المستحيل أن نرفع سلاحنا في وجه الشعب الكرديهجوم صاروخي لـ PKK يسفر عن مقتل جندي تركي في شرناخمقتل قيادي في الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني التركي بالرقة

الجيش العراقي: سيطرنا على أكثر من 80 من % من الجانب الشرقي للموصل

3.jpg

الجيش العراقي في الموصل

ARA News / صدرالدين كنو – هانوفر

أعلن الجيش العراقي  أنه تمكن من السيطرة على أكثر  على 80% من الجانب الشرقي لمدينة الموصل الذي شهد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال صباح النعمان، المتحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب في تصريحات إعلامية، اليوم الأربعاء: «يمكننا القول إننا استعدنا السيطرة على 80 إلى 85 %» من الجانب الشرقي للموصل.

من جهته أكد الفريق الركن عبد الأمير يار الله، في مؤتمر صحفي ، إنه «تم تحرير حي السكر شرقي الموصل، وجزء من حي 7 نيسان شمالي المدينة، وحي الضباط جنوبي المدينة، وسيطرت على مجمع دوائر اتصالات وبريد نينوى وبناية هيئة الاستثمار ومديرية كهرباء نينوى وبناية الأمن الداخلية في الجانب الشرقي».

في المقابل، أفادت وكالة ‹أعماق› التابعة لتنظيم الدولة في وقت سابق بمقتل 18 من القوات العراقية وتدمير ست عربات من نوع همر في ثلاث هجمات بسيارات ملغمة في أطراف حي الحدباء.

وأضافت الوكالة أن مسلحي التنظيم قتلوا وجرحوا عددا من القوات العراقية، واستولوا على أسلحة، في هجوم على مواقع بأطراف مدينة كبيسة.

وأقرت القوات العراقية في وقت سابق بصعوبات كبيرة للغاية في عملية اقتحام الأحياء السكنية للموصل بسبب اعتماد التنظيم على العبوات الناسفة والسيارات المفخخة والقناصة وشبكة الانفاق لسهولة الحركة، فضلا عن ذلك معرفتهم الجغرافية بالمنطقة.

ومن المتوقع أن يشهد القسم الغربي من الموصل الذي يضم المدينة القديمة مقاومة عنيفة من تنظيم ‹داعش› الذي مازال تحت سيطرته بشكل كامل. وينفذ الجيش العراقي بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على الموصل من قبضة تنظيم ‹داعش›.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen + 20 =

Top