اّخر الأخبار
قوات سوريا الديمقراطية: إقصائنا عن أستانة انتهاك بحقنا وتضحياتناالتحالف يقتل 150 عنصراً من القاعدة في سوريا منذ مطلع العام الجاريبدعم من كنيسة دنماركية جمعية ترعى الأيتام في عفرينغارات جوية ومعارك متواصلة بين داعش وقوات النظام شرقي حمصالشرطة التركية تعتقل نائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي في أنقرة‹درع الفرات› تفشل مجدداً في التقدم شرقي البابمعارك متواصلة في حلب الغربية وغارات جوية على الريف الشماليقتلى في صفوف ‹أحرار الشام› خلال اشتباكات مع ‹فتح الشام› و‹جند الأقصى› بريف إدلبقوات النظام تشن حملة أمنية كبيرة في دمشق، واعتقالات بـ ‹الجملة›جيش الثوار يجري تبادل أسرى مع فصائل ‹درع الفرات› بريف حلبقصف للنظام على دوما بريف دمشق يسفر عن 5 قتلى160 شخص من بلدة زاكية بريف دمشق يغادرون باتجاه إدلب ضمن اتفاق مع النظامترامب في خطابه الأول: سنزيل الإرهاب الإسلامي من على وجه الأرضداعش يتبنى مقتل 5 جنود أتراك في الباب بريف حلب‹يونسكو› تعتبر تدمير داعش للمسرح الروماني في تدمر ‹جريمة حرب›هجوم لجيش خالد بن الوليد بريف درعا يسفر عن قتلى من المعارضةداعش يقتحم اللواء 137 مدفعية في دير الزورتزايد الاعتقالات الداخلية في صفوف داعش داخل مركدة بريف الحسكةآخر كلمات أوباما للشعب الأمريكي .. ‹شكراً لكم›‏‏ نائب رئيس الوزراء التركي ينفي ما نقل عنه من تصريحات حول بشار الأسد

الجيش التركي يعلن مقتل 37 عنصراً من داعش في مدينة الباب بينهم 3 ‹أمراء›

71175.jpg

مقاتلات تركية

ARA News / جان نصرو – الريحانية

أعلن الجيش التركي مساء اليوم السبت، مقتل 37 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية، بينهم 3 ‹أمراء›، في غارات جوية شنتها طائرات حربية تركية على مواقع التنظيم في مدينة الباب بريف حلب شمالي سوريا.

وأكد الجيش التركي في خبر عاجل بثته وسائل إعلام تركية، أن هؤلاء العناصر قتلوا في «35 غارة جوية» شنتها مقاتلات تركية على مواقع تنظيم ‹داعش› في مدينة الباب.

وكان الجيش التركي قد أعلن في بيان سابق اليوم، مقتل 21 مسلح من تنظيم ‹داعش›، وتدمير 12 هدفاً في الساعات الـ 24 الماضية، شمالي حلب السورية، في إطار عمليات ‹درع الفرات›.

إذ كان بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، اليوم السبت، قد قال: «قصفت المقاتلات التركية، 12 مواقعاً لتنظيم داعش الإرهابي، في مدينتي الباب وبزاعة وقريتي السفلانية وقبر المقري». مشيراً إلى تدمير تحصينات ونقاط تفتيش، وسيارات ومواقع أسلحة تابعة للتنظيم، ومقتل 21 مسلحاً من التنظيم، في الاشتباكات التي جرت، مع فصائل المعارضة السورية المدعومة من القوات الخاصة التركية، وأكدت إسقاط طائرتي استطلاع بدون طيار للتنظيم في منطقتي زرزور وأبو طلطل.

وكان صالح الزين، أحد القادة الميدانيين في صفوف المعارضة بريف حلب الشمالي قد أكد لـ ARA News في وقت سابق اليوم، أن «مقاتلي المعارضة المسلحة واصلوا تقدمهم على حساب تنظيم ‹داعش› من خلال سيطرتهم على تلال قرية المغري المشرفة على الجهة الشرقية من بلدة بزاعة التي تحاول فصائل ‹درع الفرات› بسط سيطرتها عليها حيث تدور أعنف المعارك بينها وبين عناصر التنظيم في محيط قرية المغربي».

الزين كان أضاف أن «فصائل ‹درع الفرات› استهدفت مواقع التنظيم في القرية بعدد كبير من الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة وسط تقدم ملحوظ لفصائل المعارضة وتكبد تنظيم ‹داعش› عدداً من القتلى والجرحى في صفوفه، تزامن ذلك مع معارك بين الجانبين على جبهات السفلانية والقبري شرقي الباب في ظل محاولات جديدة من الفصائل للسيطرة على هذه المناطق ووسط قصف مدفعي تركي على مواقع التنظيم عند أطراف مدينة الباب الشمالية والغربية».

مضى على انطلاق عملية ‹درع الفرات› أكثر من 4 أشهر، تمكنت خلالها المعارضة المدعومة تركياً من السيطرة على مساحات واسعة شمالي سوريا، إلاّ أنها أخفقت حتى الآن بالسيطرة على مدينة الباب.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − fifteen =

Top