اّخر الأخبار
الجيش التركي يعلن مقتل عناصر من PKK في غارات جوية على شمالي العراقالأمم المتحدة تناشد جميع الأطراف لحماية المدنيين في الرقةروسيا تؤكد مقتل البغدادي ‹بدرجة كبيرة من الثقة›روسيا وتركيا بصدد نشر قوات في إدلبخسائر كبيرة لحزب الله والميليشيات الشيعية في البادية السوريةواشنطن تبلغ أنقرة بالأسلحة المقدمة لـ YPG وتتعهد باسترجاعهاالقوات العراقية تتقدم في حي المشاهدة  بعد تفجير جامع النوري ومئذنة الحدباء التاريخيةداعش يشن سلسلة هجمات انتحارية ضد ‹قسد› في الرقةتعزيزات عسكرية تركية إلى ريف حلب الشماليالبرلمان الألماني يقر نقل القوات الألمانية من إنجرليك التركية إلى الأردنالرئيس الفرنسي: لا بديل شرعي للأسد في سوريابارزاني: الذين قطعوا قوت شعب كردستان هم من قرروا تقسيم العراق‹قسد› تتقدم في حي القادسية غربي الرقة وتدمر نفقاً لداعشالقوات العراقية تتقدم وسط الموصل القديمة وتقترب من جامع النوريفي قرار مفاجئ .. الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد في السعوديةPKK يعلن مقتل 20 جندي تركي وتدمير 3 آليات في هكاريالجيش التركي يعلن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر لـ PKKعائلة معتقل لدى قوات الآسايش تناشد للإفراج عنهالقوات العراقية تحاصر داعش في البلدة القديمة بالموصلالمعارك تتواصل بين المعارضة و‹قسد›، وقتلى بهجوم انتحاري في مدينة الباب

الجيش التركي يعلن مقتل 37 عنصراً من داعش في مدينة الباب بينهم 3 ‹أمراء›

71175.jpg

مقاتلات تركية

ARA News / جان نصرو – الريحانية

أعلن الجيش التركي مساء اليوم السبت، مقتل 37 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية، بينهم 3 ‹أمراء›، في غارات جوية شنتها طائرات حربية تركية على مواقع التنظيم في مدينة الباب بريف حلب شمالي سوريا.

وأكد الجيش التركي في خبر عاجل بثته وسائل إعلام تركية، أن هؤلاء العناصر قتلوا في «35 غارة جوية» شنتها مقاتلات تركية على مواقع تنظيم ‹داعش› في مدينة الباب.

وكان الجيش التركي قد أعلن في بيان سابق اليوم، مقتل 21 مسلح من تنظيم ‹داعش›، وتدمير 12 هدفاً في الساعات الـ 24 الماضية، شمالي حلب السورية، في إطار عمليات ‹درع الفرات›.

إذ كان بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، اليوم السبت، قد قال: «قصفت المقاتلات التركية، 12 مواقعاً لتنظيم داعش الإرهابي، في مدينتي الباب وبزاعة وقريتي السفلانية وقبر المقري». مشيراً إلى تدمير تحصينات ونقاط تفتيش، وسيارات ومواقع أسلحة تابعة للتنظيم، ومقتل 21 مسلحاً من التنظيم، في الاشتباكات التي جرت، مع فصائل المعارضة السورية المدعومة من القوات الخاصة التركية، وأكدت إسقاط طائرتي استطلاع بدون طيار للتنظيم في منطقتي زرزور وأبو طلطل.

وكان صالح الزين، أحد القادة الميدانيين في صفوف المعارضة بريف حلب الشمالي قد أكد لـ ARA News في وقت سابق اليوم، أن «مقاتلي المعارضة المسلحة واصلوا تقدمهم على حساب تنظيم ‹داعش› من خلال سيطرتهم على تلال قرية المغري المشرفة على الجهة الشرقية من بلدة بزاعة التي تحاول فصائل ‹درع الفرات› بسط سيطرتها عليها حيث تدور أعنف المعارك بينها وبين عناصر التنظيم في محيط قرية المغربي».

الزين كان أضاف أن «فصائل ‹درع الفرات› استهدفت مواقع التنظيم في القرية بعدد كبير من الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة وسط تقدم ملحوظ لفصائل المعارضة وتكبد تنظيم ‹داعش› عدداً من القتلى والجرحى في صفوفه، تزامن ذلك مع معارك بين الجانبين على جبهات السفلانية والقبري شرقي الباب في ظل محاولات جديدة من الفصائل للسيطرة على هذه المناطق ووسط قصف مدفعي تركي على مواقع التنظيم عند أطراف مدينة الباب الشمالية والغربية».

مضى على انطلاق عملية ‹درع الفرات› أكثر من 4 أشهر، تمكنت خلالها المعارضة المدعومة تركياً من السيطرة على مساحات واسعة شمالي سوريا، إلاّ أنها أخفقت حتى الآن بالسيطرة على مدينة الباب.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =

Top