اّخر الأخبار
اشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينةتعرف على المرشحين لخلافة البغدادي في حال تأكد مقتلهنصر الله يهدد بمئات الآلاف من ‹المقاتلين العرب والمسلمين› في أية حرب مستقبلية مع إسرائيلإطلاق سراح أكثر من 200 معتقل في منبج والطبقة بمناسبة عيد الفطر‹قسد› تدمر 4 سيارات مفخخة وتقتل 14 داعشي في الرقةروسيا تقصف بصواريخ من البحر المتوسط أهدافاً لداعش بريف حماةالجيش التركي يعلن مقتل 10 جنود أتراك وإصابة 36 آخرين خلال أسبوعهجوم لداعش غرب الأنبار يسفر عن مقتل وجرح 19 مدنيمن مطالب الدول المقاطعة لقطر: إغلاق قناة الجزيرة والقاعدة التركية

جمعية إغاثية تطلق حملة تشجير في مدينة الحسكة

10121619.jpg

حملة تشجير في الحسكة - ARA News

ARA News / سيبر حاجي – الحسكة

بدأت جمعية دان للإغاثة والتنمية في مدينة الحسكة اليوم السبت، حملةتشجير تندرج ضمن مشروعها المعلن في الفترة القليلة الماضية.

يتضمن المشروع بحسب ما ورد عن مؤسسي الجمعية، حملة نظافة ومسابقات رياضية وترفيهية، إلى جانب حملة تشجير لمنصفات الطرق العامة في المدينة وبعض المساحات والرقع من الأراضي ضمن مناطقها.

زهراب سعدي، مدير جمعية دان للإغاثة والتنمية تحدث عن الموضوع لـ ARA News: «ضمن فعاليات وأنشطة مشروع ‹كلنا سوا› التي تنفذها جمعية دان للإغاثة والتنمية بالتعاون والتنسيق مع عدة منظمات ومؤسسات مجتمع مدني في مدينة الحسكة، تقوم جمعية دان بإطلاق حملات تشجير في أحياء الصالحية والعزيزية وطريق دوار الاطفاء وذلك لمدة ستة أيام منذ تاريخ اليوم».

مضيفاً «يشارك في تنفيذ الحملات 60 متطوع ومتطوعة من فئة الشباب الجامعي ومن مختلف المكونات الموجودة في مدينة الحسكة»، لافتاً «وتهدف الحملة إلى الزيادة في نسبة التماسك المجتمعي بين مكونات مدينة الحسكة. أما الأهداف الخاصة التي نسعى لتحقيقها هي تنمية الروح الجماعية ونشر الثقافة البيئية السليمة إضافة إلى بناء علاقات اجتماعية بين مكونات المدينة».

شهدت مدينة الحسكة في السنوات القليلة الماضية ضرراً طال ثروتها الحراجية من خلال قطع الأشجار واستخدام حطبها وقوداً للدفئة وبيعها، مقابل مبادرات قليلة مؤخراً تعنى بزراعة الأشجار وسقايتها من قبل بعض الجمعيات والمنظمات المدنية.

 

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

Top