اّخر الأخبار
حي الشيخ مقصود بحلب .. فقر وظروف معيشية صعبة مع قلة الإغاثةجبهة فتح الشام تحشد بريف حلب الغربي استعداداً لمهاجمة ‹جيش المجاهدين›عدد النازحين من الموصل يصل إلى 189 ألفاً، والعائدون إليها 35 ألفاًتعرف على مشغل شبكة الخليوي الجديد في سورياسوريون يغادرون مخيم الهول جواً إلى دمشق، ووصول دفعة لاجئين عراقيين جديدةالمعارضة تدمر دبابة وتقتل 6 عناصر من قوات النظام ومليشياته بوادي بردى في ريف دمشقأندونيسيا تعتقل 17 شخصاً تم ترحيلهم من تركيا بتهمة محاولة الانضمام إلى داعش في سورياتركيا: نأمل من إدارة ترامب عدم تكرار أخطاء إدارة أوباماالجيش التركي يتوغل في شمال تربي سبيه بريف الحسكة ويطلق النار على تل حسناتالعمليات المشتركة تنفي سيطرة الجيش العراقي على كامل الساحل الأيسر في الموصل‹درع الفرات› تسيطر على قبر المقري وتلالها بريف الباب الشرقيالمعارضة تسقط طائرة استطلاع روسية في ريف حماة‹حميميم› تحذر قوات النظام السوري من خرق اتفاق وقف إطلاق الناروحدات حماية الشعب: غير ملزمين بأية قرارات تصدر عن أستاناقيادي مصري يعلن استقالته من حركة أحرار الشام الإسلاميةجبهة فتح الشام تلغي ‹بيعة› جند الأقصى لهاالجعفري يصف وفد المعارضة السورية إلى أستانا بوفد ‹الجماعات الإرهابية›إيران، روسيا وتركيا: تقرر إنشاء آلية ثلاثية الأطراف لمراقبة وضمان الالتزام التام بوقف إطلاق النار في سورياالمتحدث باسم بيشمركة ‹روجآفا›: رفضنا طلب الدخول إلى جرابلس وإعزاز والبابغارات جوية تركية على الباب وقوات النظام تتقدم في محيطها

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظم أسبوعاً ثقافياً في الحسكة

6121612.jpg

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظم أسبوعاً ثقافياً في الحسكة - ARA News

ARA News / قهرمان مستي – الحسكة

برعاية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبالتعاون مع جمعيتي ‹سوريا اليمامة› و‹المودة الخيرية›، يقام أسبوع ثقافي ضمن أنشطة ‹مشروع المحبة›. الأسبوع لا زال مستمراً في مطعم ‹كوين› بمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

بالصدد، زينب عبد الوهاب، منسقة النشاط الثقافي قالت لـ ARA News «مبادرة المقهى الثقافي التي يرعاها مشروع الإمم المتحدة الإنمائي، هي مبادرة تخلق مكاناً يجتمع فيه الأدباء والمثقفون لتبادل الحوارات، الأمر الذي من شأنه أن يدعم الشباب ويحفزهم على تحمل مسؤولياته».

6121610

وأردفت «تم اجتماعنا من خلال سبع أمسيات تناولت مواضيع مواضيع عديدة، منها الشعر والأدب والغناء والموسيقى والمسرح، شارك في مبادرة المقهى الثقافي العديد من الكتاب والشعراء من مختلف أطياف مدينة الحسكة».

من جانبه الشاعر منير خلف، المشارك في الأمسية الشعرية قال لـ ARA News «ما حدث ويحدث في بلادنا أثر على الأدباء بشكل خاص، حيث كان له تأثير سلبي من جميع الجوانب الحياتية، وأستطيع القول أننا تراجعنا نوعاً ما من حيث الاشتغال على أنفسنا والاهتمام بقضايانا الأدبية والثقافية، أكثر مما كان ينبغي».

6121611

مضيفاً «وما تقوم به بعض الجهات مشكورة من إقامة هذه اللقاءات يجعلنا نشعر أن بذور أمل كثيرة ما زالت موجودة في حياتنا وإن لم الشمل سيكون قريباً جداً، وأن بارقة أمل ستسطع كإشراقة الصباح في كل يوم.».

تتوجه العديد من منظمات المجتمع المدني، إلى جانب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP والمفوضية العليا لشؤوون اللاجئين للعمل بشكل موسع في مدينة الحسكة وريفها حديثاً، ذلك بعد حالة الاستقرار التي تشهدها المدينة مؤخراً بشكل نسبي، عقب إبعاد تنظيم الدولة الإسلامية من المنطقة على يد قوات سوريا الديمقراطية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × four =

Top