اّخر الأخبار
اشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينةتعرف على المرشحين لخلافة البغدادي في حال تأكد مقتلهنصر الله يهدد بمئات الآلاف من ‹المقاتلين العرب والمسلمين› في أية حرب مستقبلية مع إسرائيلإطلاق سراح أكثر من 200 معتقل في منبج والطبقة بمناسبة عيد الفطر‹قسد› تدمر 4 سيارات مفخخة وتقتل 14 داعشي في الرقةروسيا تقصف بصواريخ من البحر المتوسط أهدافاً لداعش بريف حماةالجيش التركي يعلن مقتل 10 جنود أتراك وإصابة 36 آخرين خلال أسبوعهجوم لداعش غرب الأنبار يسفر عن مقتل وجرح 19 مدنيمن مطالب الدول المقاطعة لقطر: إغلاق قناة الجزيرة والقاعدة التركية

القبلات .. تغزو شوارع دمشق

1312165-1.jpg

تقبيل في الشارع - تعبيرية

ARA News/ جيني جونيه – دمشق

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة التقبيل في شوارع دمشق، حيث بات دارجاً أن ترى في الأماكن العامة شاب وشابة يقومان بتقبيل بعض.

ويربط النشطاء هذه الظاهرة بـ «التفكك الاجتماعي الحاصل في سوريا نتيجة الحرب»، ويعتبرونها « تقليداً للعادات الغربية».

الناشط عمر الدمشقي، قال لـ ARA News: «كثيراً ما نرى شباناً وفتيات يقومون بتقبيل بعضهم في الأماكن العامة والمزدحمة دون أن يكترثوا للناس من حولهم، في ظاهرة جديدة لم نعتد عليها».

وأضاف «أحياناً تكون هذه القبلات بطريقة فاحشة ومثيرة، وهذا لا يناسب عادات وتقاليد أهالي دمشق الذين يعتبرون محافظين».

عن أسباب هذه الظاهرة، قال الدمشقي: «الأسباب عديدة منها ما يتعلق بالتفسخ الاجتماعي وهذا السبب يأتي نتيجة للآثار التي تركتها الحرب السورية على المجتمع».

وتابع بالقول: «كما أن هناك أسباب أخرى منها التأثر بالعادات الغربية والوجود الروسي الكثيف في سوريا بالإضافة إلى ترويج النظام للأعمال غير الأخلاقية الجنس والدعارة».

يواجه ضباط النظام اتهامات بالوقوف وراء كثرة انتشار الملاهي الليلية وبيوت الدعارة في دمشق، حيث يؤكد نشطاء بأن هذه المراكز محمية من الأمن وتعود ملكيتها لضباط النظام.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 14 =

Top