اّخر الأخبار
اشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينةتعرف على المرشحين لخلافة البغدادي في حال تأكد مقتلهنصر الله يهدد بمئات الآلاف من ‹المقاتلين العرب والمسلمين› في أية حرب مستقبلية مع إسرائيلإطلاق سراح أكثر من 200 معتقل في منبج والطبقة بمناسبة عيد الفطر‹قسد› تدمر 4 سيارات مفخخة وتقتل 14 داعشي في الرقةروسيا تقصف بصواريخ من البحر المتوسط أهدافاً لداعش بريف حماةالجيش التركي يعلن مقتل 10 جنود أتراك وإصابة 36 آخرين خلال أسبوعهجوم لداعش غرب الأنبار يسفر عن مقتل وجرح 19 مدنيمن مطالب الدول المقاطعة لقطر: إغلاق قناة الجزيرة والقاعدة التركية

عمليات ‹التجميل› تزداد رواجاً بين السوريين

2710161-1.jpg

عملية تجميل

ARA News/ سيبر حاجي – الحسكة

650 ألف ليرة سورية، ثمن عملية إزالة الترهلات الجلدية وشدها في مشفى الطلياني في العاصمة السورية دمشق، بل هذه العملية تجرى بأسعار متفاوتة أكثر أو أقل من المبلغ المذكور في كل مركز على حدة.

وتبلغ تكلفة عملية حقن ‹السليكون› بما يتراوح من 450 إلى 500 ألف ليرة سورية، أيضاً بحسب المنطقة التي تجرى فيها عملية الحقن، إذ سجلت وزارة الصحة في سوريا سبعة مراكز تجميل رسمية في دمشق.

في السياق، تحدث الدكتور عماد الحسن، أخصائي الجراحة التجميلية لـ ARA News: «يقدر إجمالي عدد العمليات التي أجريها من عشرة إلى خمسة عشر واحدة كحد وسطي يومياً، سواء في قامشلو أو في الفترة التي أقضيها في دمشق بين كل فترة وأخرى».

مضيفاً «أستطيع القول بأن عمليات التجميل باتت صرعة منتشرة في مجتمعنا بحسب ما يتبين لي كطبيب مختص، حيث يتردد إلي من ليسوا بحاجة لها».

وعن الأمور الأكثر فائدة بهذا النوع من العمليات، أشار الحسن «العديد من جرحى التفجيرات الإرهابية في مناطقنا تعرضوا لتشويهات جلدية وجسدية، فكانت هذه العمليات فرصة لترميم تشوهاتهم والعمل على علاجها بشكل أفضل».

يعتبر العديد من الأخصائين النفسيين والاجتماعين يرون أن هذه الظاهرة هي عملية «تمرد على الواقع السوري المعاش»، في ظل الحرب التي تعانيه الفتيات في سوريا، وحركة «التحرر العلمانية» في بعض محافظاتها.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − nine =

Top