اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

طريقة جديدة لسفر السوريين من لبنان إلى تركيا

-للاجئين.jpg

مخيم للاجئين السوريين في لبنان

ARA News/حسام الزير – قونيه

تناقل ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي طريقة جديدة للسفر من لبنان إلى تركيا بسبب تعقيدات الفيزا التركية المفروضة مؤخراً.

وبحسب صور انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي فإنه «يمكن للسوريين السفر بالباخرة من مدينة طرابلس اللبنانية إلى مرسين التركية بشرط دفع مبلغ 1800 دولار عن الشخص الواحد، لكن عند وصوله إلى مرسين».

وأوضح أحد السماسرة العاملين بهذه الطريقة في حديث لـ ARA News وفضل عدم الكشف عن اسمه أن «السفر ليس بطريقة نظامية وإنما عن طريق التهريب لذلك لا يحتاج المسافر إلى جواز السفر، كما أن طريقة الدفع تتم عن طريق طرف ثالث وهو مكتب متواجد في اسطنبول ومعروف للناس يتم وضع المبلغ فيه ولا يتم تسليمه لحين وصول الشخص إلى وجهته».

واعتبر مواطنون سوريون أن الطريقة الجديدة قد يكون فيها نصب واحتيال، حيث نوه أحد المعلّقين إلى أن «المنشور نصب من الدرجة الأولى». فيما أكد آخرون أن السعر مرتفع جداً وليس بمقدور السوريين جمع ربعه في لبنان.

من جهتها قالت الناشطة الاجتماعية إيناس رضوان لـARA News «إن ما يحصل اليوم في لبنان قد يدفع البعض لاستغلال حاجة السوريين، وهو غالباً ما يعتبره السوريون أي بصيص أمل ليتعلقوا به، خصوصاً أنهم بعد فرض الفيزا التركية أصبحوا داخل سجن كبير، ومعرضين إلى اعتداءات من قبل لبنانيين حاقدين كما حصل مؤخراً».

وفرضت الحكومة التركية الفيزا على السوريين القادمين من الجو بداية العام الحالي، وهو ما اعتبره سوريون قطع آخر شريان أمل لهم للخروج من سجن لبنان.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty − twelve =

Top