اّخر الأخبار
إسرائيل تقصف غزة، وتتفاوض مع حماس بشكل غير مباشرالتحالف: 200 داعشي فقط يتواجدون غربي الموصلواشنطن تهدد دمشق من استخدام جديد للكيماوي .. ‹لديها ما يدفع للاعتقاد بذلك›داعش يتبع تكتيكات ‹الانهيار› في الرقةقوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلادالقوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرة

أنباء عن عفو قريب للسوريين المخالفين لشروط الإقامة في لبنان

12219441_10153752452658872_1173949460940966118_n.jpg

لاجئات سوريات في لبنان

ARA News / حسام الزير – قونيه

قال مصدر مقرب من الأمن العام اللبناني اليوم الخميس، إن هناك قراراً جديداً قد يعفي السوريين المخالفين لشروط الإقامة في لبنان اعتباراً من الشهر المقبل.

وبحسب المصدر الذي أفاد ARA News «فإن القرار سيشمل كلاً من السوريين المخالفين لشروط الإقامة والداخلين خلسة إلى لبنان، وبالتالي سيصبح بإمكانهم تسوية وضعهم بصورة مجانية»، موضحاً «إنه ليس هناك شيء مؤكد حتى اللحظة بخصوص تنفيذ القرار».

من جهتهم قال لاجئون سوريون في لبنان لـ ARA News «إن المبادرة بدعم من دول خليجية، قامت بدفع مبالغ عن السوريين المتواجدين في لبنان والمخالفين لشروط الإقامة أو الداخلين خلسة».

فيما قالت الناشطة الحقوقية إيمان حسن من لبنان لـARA News «إن هذا القرار يخدم بصورة كبيرة السوريين في لبنان، وخصوصاً أن معظم المتواجدين على الأراضي اللبنانية لا يستطيعون تأمين تكاليف الإقامة المتزايدة، فمن لديه عائلة مكونة من 5 أشخاص عليه أن يدفع مثلاً 1500 دولار، في أن الجميع يعرف كيف يعيش السوريون في لبنان».

وأردفت حسن «رغم عدم وجود أي تأكيد من قبل الأمن العام اللبناني، إلا أن القرار يجب أن ينفذ حتى لو كان مجرد إشاعة، ويجب على دول الخليج أن تعي حجم المعاناة التي يعيشها السوريون في لبنان».

جدير بالذكر أن الحكومة اللبنانية كانت قد فرضت على السوريين في لبنان شروط إقامة صعبة تقضي بدفعهم مبالغ 200 دولار عن كل سنة تجديد إقامة ومبالغ أخرى قد تصل إلى 200 دولار أخرى وأكثر للحصول على كفيل لبناني وأوراق ثبوتية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eight + fourteen =

Top