اّخر الأخبار
قتلى في صفوف ‹أحرار الشام› خلال اشتباكات مع ‹فتح الشام› و‹جند الأقصى› بريف إدلبقوات النظام تشن حملة أمنية كبيرة في دمشق، واعتقالات بـ ‹الجملة›جيش الثوار يجري تبادل أسرى مع فصائل ‹درع الفرات› بريف حلبقصف للنظام على دوما بريف دمشق يسفر عن 5 قتلى160 شخص من بلدة زاكية بريف دمشق يغادرون باتجاه إدلب ضمن اتفاق مع النظامترامب في خطابه الأول: سنزيل الإرهاب الإسلامي من على وجه الأرضداعش يتبنى مقتل 5 جنود أتراك في الباب بريف حلب‹يونسكو› تعتبر تدمير داعش للمسرح الروماني في تدمر ‹جريمة حرب›هجوم لجيش خالد بن الوليد بريف درعا يسفر عن قتلى من المعارضةداعش يقتحم اللواء 137 مدفعية في دير الزورتزايد الاعتقالات الداخلية في صفوف داعش داخل مركدة بريف الحسكةآخر كلمات أوباما للشعب الأمريكي .. ‹شكراً لكم›‏‏ نائب رئيس الوزراء التركي ينفي ما نقل عنه من تصريحات حول بشار الأسدالقوات العراقية تستعيد مواقع هامة في المحور الشمالي من الموصلالنظام السوري يمنح روسيا امتيازات عسكرية لمدة 49 عاماًالدانمارك تدرس إرسال قوات عسكرية إلى العراقبراميل النظام السوري تقتل عدداً من المدنيين شرقي حماةمصادر موالية تقول أن قوات النظام تقدمت شرقي حمص، والمعارضة تنفياعتصام المجلس الوطني الكردي في قامشلو ينتهى بدون عراقيلتركيا تتخلى عن شرط ‹رحيل الأسد› لتسوية الأزمة السورية

أنباء عن عفو قريب للسوريين المخالفين لشروط الإقامة في لبنان

12219441_10153752452658872_1173949460940966118_n.jpg

لاجئات سوريات في لبنان

ARA News / حسام الزير – قونيه

قال مصدر مقرب من الأمن العام اللبناني اليوم الخميس، إن هناك قراراً جديداً قد يعفي السوريين المخالفين لشروط الإقامة في لبنان اعتباراً من الشهر المقبل.

وبحسب المصدر الذي أفاد ARA News «فإن القرار سيشمل كلاً من السوريين المخالفين لشروط الإقامة والداخلين خلسة إلى لبنان، وبالتالي سيصبح بإمكانهم تسوية وضعهم بصورة مجانية»، موضحاً «إنه ليس هناك شيء مؤكد حتى اللحظة بخصوص تنفيذ القرار».

من جهتهم قال لاجئون سوريون في لبنان لـ ARA News «إن المبادرة بدعم من دول خليجية، قامت بدفع مبالغ عن السوريين المتواجدين في لبنان والمخالفين لشروط الإقامة أو الداخلين خلسة».

فيما قالت الناشطة الحقوقية إيمان حسن من لبنان لـARA News «إن هذا القرار يخدم بصورة كبيرة السوريين في لبنان، وخصوصاً أن معظم المتواجدين على الأراضي اللبنانية لا يستطيعون تأمين تكاليف الإقامة المتزايدة، فمن لديه عائلة مكونة من 5 أشخاص عليه أن يدفع مثلاً 1500 دولار، في أن الجميع يعرف كيف يعيش السوريون في لبنان».

وأردفت حسن «رغم عدم وجود أي تأكيد من قبل الأمن العام اللبناني، إلا أن القرار يجب أن ينفذ حتى لو كان مجرد إشاعة، ويجب على دول الخليج أن تعي حجم المعاناة التي يعيشها السوريون في لبنان».

جدير بالذكر أن الحكومة اللبنانية كانت قد فرضت على السوريين في لبنان شروط إقامة صعبة تقضي بدفعهم مبالغ 200 دولار عن كل سنة تجديد إقامة ومبالغ أخرى قد تصل إلى 200 دولار أخرى وأكثر للحصول على كفيل لبناني وأوراق ثبوتية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =

Top