قوات سوريا الديمقراطية تتمكن من رصد طريق الكاستيلو بمدينة حلب

حي الشيخ مقصود بحلب

ARA News / تيم خليل – حلب

تجددت الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، وجبهة النصرة وفصائل معارضة وإسلامية من جهة أخرى اليوم الأربعاء، في عدّة جبهات من مدينة حلب شمالي سوريا، وسط أنباء عن خسائر في صفوف الطرفين.

الناشط الإعلامي وائل محمد من مدينة حلب قال لـ ARA News «إن اشتباكات عنيفة اندلعت عند أطراف أحياء الشيخ مقصود والأشرفية وبني زيد بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة، وعناصر جبهة النصرة وحركة أحرار الشام الإسلامية والفرقة 16 مشاة من جهة أخرى، تبادل فيها الجانبان القصف بقذائف الهاون والمدافع محلية الصنع».

محمد أشار إلى أن «جبهة النصرة استهدفت مواقع قوات سوريا الديمقراطية داخل حي الشيخ مقصود ما أدى لإصابة عدد من المدنيين بجروح، فيما تمكن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية من رصد طريق الكاستيلو الاستراتيجي بالقناصات واستهداف أي جسم متحرك على الطريق بعد تقدمهم على حساب الفصائل الإسلامية والمعارضة في منطقة الشقيف المجاورة لحي الشيخ مقصود».

المصدر ذاته أضاف أن «وتيرة الاشتباكات تصاعدت بعد رصد طريق الكاستيلو من جانب قوات سوريا الديمقراطية، باعتباره طريق الإمداد الوحيد للفصائل الإسلامية والمعارضة داخل مدينة حلب والذي يربطها بالريفين الغربي والشمالي».

رصد قوات سوريا الديمقراطية لطريق الكاستيلو يعني إطباق الحصار على مقاتلي الفصائل الإسلامية وجبهة النصرة وكتائب المعارضة داخل الأحياء الشرقية لمدينة حلب، ما قد يؤدي إلى حصار نحو نصف مليون شخص داخل هذه الأحياء.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

1 + 19 =