قوات النظام تسيطر على عدة بلدات في ريف حلب الشرقي

ريف حلب الشرقي

ARA News/ تيم خليل – حلب

واصلت قوات النظام المدعومة بإسناد جوي روسي ضخم اليوم الخميس تقدمها السريع على حساب عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بريف حلب الشرقي وسط تراجع التنظيم، بعد توجيه سلاح الجو الروسي عشرات الغارات الجوية على مواقعه ما أدى إلى سيطرة قوات النظام على عدة قرى وبلدات.

فقد أكد مهند الجاسم، أحد الناشطين من مدينة الباب بريف حلب الشرقي لـ ARA News «إن قوات النظام واصلت تقدمها وسيطرت على عدة مواقع استراتيجية كانت تحت سيطرة التنظيم بريف حلب الشرقي، وذلك بالسيطرة على بلدات السين وجب غبشة وجب الكلب والعوينية بعد انسحاب تنظيم الدولة الإسلامية منها».

وأشار الجاسم إلى أن «قوات النظام تسعى لتأمين الطريق الواصل بين مطار كويرس العسكري ومطار حلب الدولي وفرض حصار على مواقع تنظيم الدولة داخل المحطة الحرارية شرقي حلب التي باتت تفصل قوات النظام عنها 4 كم».

كما شنت الطائرات الحربية الروسية عشرات الغارات الجوية على مواقع التنظيم بمحيط المحطة الحرارية وأطراف بلدة الوديعة ما تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الأخير.

قوات النظام تشن هجوماً عنيفاً على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية بعد سيطرتها على مطار كويرس العسكري وتسعى حالياً للوصول إلى المحطة الحرارية وبلدتي تادف وقباسين ومدينة الباب التي يسيطر عليها التنظيم.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

eleven + three =