تنظيم الدولة الإسلامية يقصف الريفين الجنوبي والغربي لكوباني

مقاتلين من وحدات حماية الشعب في ريف كوباني - ARA News

ARA News / هوزان مامو – كوباني

قصف مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الأربعاء ويوم أمس الثلاثاء، مواقع في الريفين الغربي والجنوبي لكوباني / عين العرب بمحافظة حلب شمالي سوريا، إضافة إلى قصف مماثل طال محيط سد تشرين.

نور الدين كوباني، المقاتل في وحدات حماية الشعب ‹YPG› التابعة ‹للإدارة الذاتية› قال خلال اتصال هاتفي مع ARA News، أن «تنظيم الدولة الإسلامية قصف صباح اليوم الأربعاء مواقع في قرى الناصرية وخربة عطو وزور مغار بالريف الغربي لكوباني بالأسلحة الثقيلة، متسبباً بأضرار مادية في الممتلكات، دون وقوع إصابات في صفوف مقاتلي الوحدات أو المدنيين».

مضيفاً «كما قصف التنظيم مواقع قوات سوريا الديمقراطية في قريةالقادرية شرقي سد تشرين بقذائف الهاون والصواريخ محلية الصنع، دون وقوع إصابات».

بدوره قال مركز الإعلام في وحدات حماية الشعب في بيان اليوم، أن «مرتزقة ‹داعش› (تنظيم الدولة الإسلامية) استهدفت بالأسلحة الثقيلة يوم أمس مواقع وتمركزات وحداتنا جنوب جرابلس وشرق قرية قره قوزاق جنوب غرب مقاطعة كوباني».

وأضاف أن «المرتزقة استهدفت يوم أمس أيضاً في حوالي الساعة الـ 15.00 وبالأسلحة الثقيلة منطقة سد تشرين في مقاطعة كوباني».

نوه البيان في ختامه إلى تطورات حي الشيخ مقصود بحلب، وأردف «وحداتنا نفذت يوم أمس عملية عسكرية ضد المجموعات المرتزقة على طريق جندول شمال حلب»، وأوضح أن «العملية التي استهدفت مرتزقة جبهة النصرة (فرع تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وأحرار الشام أسفرت عن إصابة آلية عسكرية تابعة للمرتزقة وقتل مرتزق على الأقل».

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

three + fourteen =