تقدم جديد لـ ‹YPG› وجيش الثوار على حساب المعارضة المسلحة في ريف حلب الشمالي

حاجز لجيش الثوار في ريف حلب الشمالي - ARA News

ARA News / تيم خليل – حلب

واصل مقاتلو جيش الثوار ووحدات حماية الشعب ‹YPG› التابعة ‹للإدارة الذاتية› اليوم الاثنين، تقدمهم على حساب فصائل المعارضة المسلحة بريف حلب الشمالي، وأحرزوا تقدماً جديدا بسيطرتهم على مواقع استراتيجية كانت تحت سيطرة الأخيرة، بعد اشتباكات عنيفة ومساندة الطائرات الروسية.

 فقد أكد صالح الزين، أحد القادة الميدانيين بالجبهة الشامية بريف حلب الشمالي لـ ARA News، أن «مقاتلي جيش الثوار بالاشتراك مع وحدات الحماية الكردية تمكنت من السيطرة على  بلدتي كفر أنطون ومرعناز وتل عجار المطل على مطار منغ العسكري، مع إحراز تقدم كبير بمحيط المطار العسكري، وذلك بعد اشتباكات عنيفة خاضها جيش الثوار ضد جبهة النصرة (فرع تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وأحرار الشام».

أضاف الزين «وقد استفاد مقاتلو جيش الثوار في تقدمهم الأخير، من التغطية الجوية للطائرات الحربية الروسية التي استهدفت بعدة غارات جوية مواقع للمعارضة المسلحة في بلدات منغ ومحيط مطحنة الفيصل وأطراف بلدة دير جمال».

قوات جيش الثوار ووحدات حماية الشعب تمكنت من إحراز أكبر تقدم لها بريف حلب الشمالي في اليومين الماضيين، بسيطرتها على العديد من القرى والبلدات التي كانت تحت سيطرة الفصائل الاسلامية، من خلال الاتفاق مع أهالي هذه البلدات لبسط سيطرتهم عليها، بحسب مصادر محلية.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

one × 4 =