المدفعية التركية تقصف ‹قوات سوريا الديمقراطية› في منغ ومحيطها

مدفعية obüs التركية

ARA News / هوزان مامو – كوباني

تعرضت مواقع ‹قوات سوريا الديمقراطية› في مطار منغ ومحيطه بريف حلب الشمالي مساء اليوم، لقصف عنيف من قبل المدفعية الثقيلة التركية، وطال القصف إلى جانب المطار كلاً من قرى منغ ودير جمال ومرعناز.

قيادة ‹قوات سوريا الديمقراطية› أعلنت تعرض مواقعها في كل من مطار منغ وقرية مرعناز في ريف حلب الشمالي إلى قصف عنيف من قبل المدفعية، وذلك عبر حسابها في ‹تويتر›.

كما نقلت مصادر إعلامية في المعارضة السورية عن قيادة وحدات حماية الشعب ‹YPG› التابعة ‹للإدارة الذاتية› تأكيدها لتعرض مواقعها في مطار منغ وقرية المالكية بريف حلب لقصف تركي.

بدورها قنوات فضائية مقربة من النظام السوري نقلت عن من أسمتهم بـ ‹قيادات كردية› تأكيد قصف المدفعية التركية مطار منغ وقرية مرعناز.

إلاّ أن المصادر التركية لم تؤكد أو تنفي حتى ساعة نشر هذا الخبر قصف الجيش التركي للمواقع المذكورة، فيما أكد نشطاء من ريف حلب لـ ARA News استمرار القصف بغزارة، دون أن تتضح حصيلة القصف أو طبيعة المواقع المستهدفة.

كان جيش الثوار، وهو أحد الفصائل المتحالفة مع وحدات حماية الشعب ضمن ‹قوات سوريا الديمقراطية› قد سيطر قبل أيام على مطار وقرية منغ، بعد أيام من سيطرته على قرى وبلدات أخرى بريف إعزاز في محافظة حلب.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

1 × 1 =