اّخر الأخبار
قتلى في صفوف ‹أحرار الشام› خلال اشتباكات مع ‹فتح الشام› و‹جند الأقصى› بريف إدلبقوات النظام تشن حملة أمنية كبيرة في دمشق، واعتقالات بـ ‹الجملة›جيش الثوار يجري تبادل أسرى مع فصائل ‹درع الفرات› بريف حلبقصف للنظام على دوما بريف دمشق يسفر عن 5 قتلى160 شخص من بلدة زاكية بريف دمشق يغادرون باتجاه إدلب ضمن اتفاق مع النظامترامب في خطابه الأول: سنزيل الإرهاب الإسلامي من على وجه الأرضداعش يتبنى مقتل 5 جنود أتراك في الباب بريف حلب‹يونسكو› تعتبر تدمير داعش للمسرح الروماني في تدمر ‹جريمة حرب›هجوم لجيش خالد بن الوليد بريف درعا يسفر عن قتلى من المعارضةداعش يقتحم اللواء 137 مدفعية في دير الزورتزايد الاعتقالات الداخلية في صفوف داعش داخل مركدة بريف الحسكةآخر كلمات أوباما للشعب الأمريكي .. ‹شكراً لكم›‏‏ نائب رئيس الوزراء التركي ينفي ما نقل عنه من تصريحات حول بشار الأسدالقوات العراقية تستعيد مواقع هامة في المحور الشمالي من الموصلالنظام السوري يمنح روسيا امتيازات عسكرية لمدة 49 عاماًالدانمارك تدرس إرسال قوات عسكرية إلى العراقبراميل النظام السوري تقتل عدداً من المدنيين شرقي حماةمصادر موالية تقول أن قوات النظام تقدمت شرقي حمص، والمعارضة تنفياعتصام المجلس الوطني الكردي في قامشلو ينتهى بدون عراقيلتركيا تتخلى عن شرط ‹رحيل الأسد› لتسوية الأزمة السورية

المدفعية التركية تقصف ‹قوات سوريا الديمقراطية› في منغ ومحيطها

1011610.jpg

مدفعية obüs التركية

ARA News / هوزان مامو – كوباني

تعرضت مواقع ‹قوات سوريا الديمقراطية› في مطار منغ ومحيطه بريف حلب الشمالي مساء اليوم، لقصف عنيف من قبل المدفعية الثقيلة التركية، وطال القصف إلى جانب المطار كلاً من قرى منغ ودير جمال ومرعناز.

قيادة ‹قوات سوريا الديمقراطية› أعلنت تعرض مواقعها في كل من مطار منغ وقرية مرعناز في ريف حلب الشمالي إلى قصف عنيف من قبل المدفعية، وذلك عبر حسابها في ‹تويتر›.

كما نقلت مصادر إعلامية في المعارضة السورية عن قيادة وحدات حماية الشعب ‹YPG› التابعة ‹للإدارة الذاتية› تأكيدها لتعرض مواقعها في مطار منغ وقرية المالكية بريف حلب لقصف تركي.

بدورها قنوات فضائية مقربة من النظام السوري نقلت عن من أسمتهم بـ ‹قيادات كردية› تأكيد قصف المدفعية التركية مطار منغ وقرية مرعناز.

إلاّ أن المصادر التركية لم تؤكد أو تنفي حتى ساعة نشر هذا الخبر قصف الجيش التركي للمواقع المذكورة، فيما أكد نشطاء من ريف حلب لـ ARA News استمرار القصف بغزارة، دون أن تتضح حصيلة القصف أو طبيعة المواقع المستهدفة.

كان جيش الثوار، وهو أحد الفصائل المتحالفة مع وحدات حماية الشعب ضمن ‹قوات سوريا الديمقراطية› قد سيطر قبل أيام على مطار وقرية منغ، بعد أيام من سيطرته على قرى وبلدات أخرى بريف إعزاز في محافظة حلب.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 5 =

Top