20 قتيلاً لتنظيم الدولة الإسلامية باشتباكات مع البيشمركة قرب الموصل

عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل

ARA News / أحمد شويش – قامشلو

أفاد مصدر عسكري عراقي اليوم السبت، عن مقتل أكثر من 20 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية في اشتباكات مع قوات البيشمركة الكردية جنوب شرقي مدينة الموصل بمحافظة نينوى العراقية يوم أمس الجمعة.

المصدر الذي نقلت عنه وسائل إعلام عراقية محلية قال «إن تنظيم الدولة الإسلامية شنّ مساء الجمعة هجوماً من عدة محاور على قضاء مخمور، وأن قوات البيشمركة الكردية تمكنت من صد الهجوم بعد مقتل 20 عنصراً من التنظيم وإصابة 12 آخرين».

المصدر ذاته أضاف «إن طيران التحالف الدولي – العربي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ساهم في صد الهجوم وتمكنت قوات البشمركة من تدمير نحو خمس مركبات مفخخة يستقلها انتحاريون قبل أن تصل إلى أهدافها».

وزير الدفاع العراقي كان قد صرح لوسائل الإعلام، أمس الجمعة، أن «معركة تحرير الموصل ستبدأ في النصف الأول من العام الحالي 2016 لكن لا يمكن تحديد الوقت الذي ستستغرقه»، وحول القوات التي ستشارك في الحملة قال الوزير العراقي: «لا نخطط لطلب دعم جوي من روسيا في قصف تنظيم الدولة الإسلامية».

تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر على مدينة الموصل منذ حزيران / يوليو من العام 2014، بعد انسحاب مفاجئ للقوات العراقية من المدينة.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

2 × four =