مسؤول أمريكي ينفي رغبة بلاده السيطرة على مطار رميلان في الحسكة

مروحية عسكرية أمريكية

ARA News / مصطفى حامد – إسطنبول

نفى مسؤول أمريكي اليوم الجمعة، ماتردد مؤخراً عن رغبة  القوات الأمريكية السيطرة  على مطار رميلان، شمال شرقي سوريا، وقال بأن «الأمر لا يعدو عن كونه مجرد شائعة انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي في اليومين الماضيين».

بحسب حديث المسؤول لقناة فوكس نيوز، فإن «صور الأقمار الاصطناعية التي تم تداولها والحديث عن عمليات توسيع للمطار، يقوم به حزب الإتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا، لا علاقة لها بخطط مستقبلية لتسليم المطار للقوات الأمريكية واستخدامه كقاعدة لشن غارات على تنظيم الدولة الإسلامية».

ويقع المطار في مدينة رميلان، ذات الغالبية الكردية، في منطقة تعد من أغنى الأراضي السورية بالنفط، ويسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي، حيث يدير عمليات استخراج النفط من الآبار التي لا زالت على قيد العمل.

وكانت العديد من القوى السياسية التابعة للمعارضة السورية قد استنكرت فكرة تحويل المطار لقاعدة عسكرية أمريكية لأسباب عدة، تتلخص في «وجود خلافات عميقة في الرأي بينها وبين حزب الإتحاد الديمقراطي، إذ تتخوف من أن تزيد تلك الخطوة من دعم واشنطن لقوات حماية الشعب الكردية»، بحسب مراقبين.

عن الأمر قال الناشط المحلي علي نواف، وهو  من مدينة ديريك القريبة من مدينة الرميلان لـ ARA News، أن «حزب الاتحاد الديمقراطي يقوم فعلاً بعمليات ترميم وتوسيع لمدارج المطار، وفق شهادات العديد من سكان القرى المحيطة بالمطار، لكن أي من هؤلاء السكان لم يورد تردد مسؤلين أمريكين إلى المطار في الآونة الأخيرة».

طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، توفر غطاءً جوياً لوحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية  في معاركها ضد تنظيم الدولة الإسلامية في شمالي سوريا.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


[fbcomments]

شارك برأيك

14 − nine =