اّخر الأخبار
‹العدالة والتنمية› يعرض مشروع النظام الرئاسي على البرلمان التركي يوم غدالشرطة الهولندية تعتقل مشتبهاً بالانتماء لداعش، كان يخطط لهجومداعش ينحر خمسة من عناصر المعارضة السورية في القلمون بطريقة مروعةطيران النظام يستهدف مركز الدفاع المدني وفرناً في كفرنبل بريف إدلبداعش يسيطر على قرية حجار ويدمر رتلاً لقوات النظام شرقي حمصطيران التحالف يرتكب ‹مجزرة› في بلدة معيزيلة بريف الرقة الشماليداعش يهاجم موقعاً لـ YPG في ريف الحسكة الجنوبيمنظمة ‹صوت المعتقلين› تدين قتل النظام للمدنيين في حلب الشرقية بعد دخولهاداعش يسيطر على شركة المهر شرقي حمص، والنظام يحاول استرجاع ما خسرهالأمم المتحدة: مئات الرجال اختفوا عقب عبورهم إلى مناطق النظام في حلبأهالي عنتاب في تركيا ينظمون حملة تبرعات من أجل نازحي حلب‹درع الفرات› تستعيد قرية الدانا قرب الباب بريف حلبقوات النظام تفشل في اقتحام جب الشلبي والشيخ سعيد شرقي حلب‹درع الفرات› تسيطر على قرية براتا و ‹مجزرة› بغارة جوية تركية على مدينة البابداعش يسيطر على مواقع جديدة في محيط حقل المهر بريف حمصتركيا ترسل 300 مقاتل من ‹الكوماندوز› لدعم ‹درع الفرات› في شمالي سورياداعش يهاجم مواقع ‹درع الفرات› والجيش التركي يدفع بتعزيزات عسكريةقوات النظام تواصل عملياتها العسكرية في أحياء حلب الشرقيةكيري ولافروف يواصلان بحث السبل لهدنة جديدة في حلباستهداف رتل عسكري لقوات النظام قبل وصوله إلى ريف حمص الشرقي

مجلس محافظة كركوك يدعو بغداد للتنسيق مع البيشمركة لتحرير الحويجة

261161.jpg

مسعود بارزاني وقوات البيشمركة

ARA News / روزبين جلنك – أربيل

ناشد مجلس محافظة كركوك، الحكومة المركزية في بغداد للتنسيق مع قوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق ‹لتحرير› بلدة الحويجة، المعقل الرئيس لتنظيم الدولة الإسلامية جنوب المحافظة، مبيناً أن البلدة أصبحت «مقراً لـ ‹داعش› (تنظيم الدولة الإسلامية)».

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده محافظ كركوك نجم الدين كريم، أمس الاثنين، مع رؤساء الدوائر الخدمية في المحافظة.

ونقل بيان عن محافظ كركوك قوله أن «الحويجة أصبحت معبراً رئيسياً لدخول وخروج عناصر ‹داعش› الإرهابية صوب المدن والمحافظات الأخرى لتهديد جبهات القتال مع عصابات ‹داعش› الارهابية».

لفت المحافظ، إلى «وجود أكثر من 20 ألف عائلة نازحة في المحافظة اليوم من مناطق جنوبي كركوك وغربها يعانون وضعاً اقتصادياً وإنسانياً صعباً للغاية، كون غالبيتهم هم مزارعين، وحرموا للموسم الثاني من زراعة أرضهم، وحرمانهم من فرص العمل بسبب الإرهابيين».

كما أشار إلى وجود «الآلاف من أهالي تلك المنطقة يعانون الأمرين من ظلم وبطش عصابات ‹داعش› الإرهابية، وتعرض خيرة أبنائهم ورموزهم إلى الاستهداف والقتل وإزالة دورهم»، مؤكداً على «العمل على خطط واضحة لتحرير جميع المناطق المحتله من قبل عصابات ‹داعش› الارهابية».

وشدد المحافظ، على أن «تحرير الحويجة سيسهم بقصم ظهر الإرهاب والذي يتزامن مع الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة بعموم الجبهات الواقعه جنوب وغربي كركوك».

داعياً الحكومة الاتحادية إلى «التنسيق مع قوات البيشمركة والعشائر لتحرير تلك المناطق وتخليص أهلها وضمان عوده النازحين لمدنهم»، مشيراً إلى أن «تحرير أجزاء كركوك المحتلة سيخفف من معاناة مواطنينا ويضمن عوده آلاف النازحين إلى قراهم ومناطقهم جنوبي كركوك».

إلى ذلك، قلل الناشط السياسي سركوت خابوري من مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق، من احتمال «تجاوب بغداد مع دعوات محافظة كركوك».

وقال خابوري في حديث لـ ARA News: «على بغداد قبل كل شيء أن ترسل المستحقات المالية لإقليم كردستان ورواتب البيشمركة، وتقوم برفع الحصار الاقتصادي عنها، ورفع الحصار عن استيراد أربيل للأسلحة الحديثة لمحاربة‹داعش›».

واتهم خابوري حكومة بغداد بـ«الرضوخ للضغوطات الإيرانية والوقوف في وجه حقوق الشعب الكردي»، معتبراً أن«سياسات بغداد تهدد وحدة العراق».

كانت قوات البيشمركة بالتعاون مع الحشد الشعبي التركماني قد حققت تقدماً خلال اليومين الأخيرين، ضد تنظيم الدولة الإسلامية في جبهات محافظة كركوك.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − fourteen =

Top