كتائب إسلامية ومعارضة تتقدم على حساب تنظيم الدولة الإسلامية شمالي حلب

مقاتلون من غرفة عمليات فتح حلب على جبهة حندرات في الريف الشمالي

ARA News / تيم خليل – حلب

واصلت كتائب إسلامية وفصائل معارضة اليوم الثلاثاء، هجومها على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في عدّة قرى وبلدات بالريف الشمالي لمحافظة حلب شمالي سوريا، وسط تقدم الفصائل على حساب التنظيم، تزامناً مع قصف جوي لطيران النظام الحربي على مواقع الكتائب الإسلامية والفصائل المعارضة.

صالح الزين أحد القادة الميدانيين في الجبهة الشامية في ريف حلب الشمالي قال لـ ARA News «إن مقاتلي لواء السلطان مراد ومجموعات من غرفة عمليات فتح حلب أحرزت تقدماً كبيراً في المعارك المشتعلة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حلب الشمالي، إذ هاجمت الفصائل مواقع التنظيم من محور بلدتي التقلي وغزل واستهدفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ ومدافع جهنم محلية الصنع مواقع التنظيم، وسط اشتباكات بين الطرفين».

الزين أضاف أن «الطيران الحربي لقوات النظام السوري استهدف مواقع الجبهة الشامية ولواء السلطان مراد في محيط بلدة غزل لمنع تقدمهم إلى مواقع تنظيم الدولة في بلدتي التقلي وغزل، كما استهدفت مدفعية قوات النظام المتمركزة في بلدة حندرات بلدتي تل مصيبين وتل رفعت ما أسفر عن جرح شخصين ودمار كبير في الممتلكات».

الكتائب الإسلامية وفصائل المعارضة في المنطقة كانت قد أحرزت تقدماً في اليومين الماضيين على حساب تنظيم الدولة الإسلامية من خلال سيطرتها على بعض المواقع قرب الحدود السورية التركية.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

six − six =