طائرات ‹تورنادو› ألمانية تتحضر لعمليات استكشافية في سوريا

قاعدة إنجرليك جنوبي تركيا

ARA News/ أحمد شويش – قامشلو

وصل مئة جندي من القوات المسلحة الألمانية إلى قاعدة إنجيرليك التركية، يوم أمس الاثنين، للإشراف على طائرات ‹تورنادو› التي ستقوم بعمليات استكشافية في سوريا، وذلك ضمن إطار دعم قوات التحالف الدولي التي تحارب تنظيم الدولة الإسلامية.

فقد قال توماس مولن الناطق باسم الجيش الألماني في تصريح له «إنّ المجموعة التي تضم العسكريين انطلقت من مطار هامبورغ، وتضمنت عددًا من الطيّارين والمشرفين على الأمور التقنية، إضافةً إلى خبراء لتقييم المشاهد الملتقطة في سوريا».

وأضاف أنّه «سيتم إرسال أربع طائرات من طراز تورنادو، إلى قاعدة إنجيرليك اليوم الثلاثاء، للقيام بمهام استكشافية ضدّ مواقع ‹داعش› (تنظيم الدولة الإسلامية) في سوريا».

الناشط السوري جهاد أحمد قال لـ ARA News بأن «مشاركة ألمانيا في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لن تكون في صالح الشعب السوري، كون التحالف يستهدف فقط تنظيم ‹داعش› ولا يساند السوريين في ثورتهم ضد نظام بشار الأسد الذي قتل الآلاف من الشعب السوري بأبشع الطرق».

تقود الولايات المتحدة الأمريكية التحالف الدولي – العربي ضد تنظيم الدولة الإسلامية بمشاركة العديد من الدول أهمها فرنسا وبريطانيا والسعودية.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

eight − two =