اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينة

طائرات ‹تورنادو› ألمانية تتحضر لعمليات استكشافية في سوريا

-إنجرليك-جنوبي-تركيا.jpg

قاعدة إنجرليك جنوبي تركيا

ARA News/ أحمد شويش – قامشلو

وصل مئة جندي من القوات المسلحة الألمانية إلى قاعدة إنجيرليك التركية، يوم أمس الاثنين، للإشراف على طائرات ‹تورنادو› التي ستقوم بعمليات استكشافية في سوريا، وذلك ضمن إطار دعم قوات التحالف الدولي التي تحارب تنظيم الدولة الإسلامية.

فقد قال توماس مولن الناطق باسم الجيش الألماني في تصريح له «إنّ المجموعة التي تضم العسكريين انطلقت من مطار هامبورغ، وتضمنت عددًا من الطيّارين والمشرفين على الأمور التقنية، إضافةً إلى خبراء لتقييم المشاهد الملتقطة في سوريا».

وأضاف أنّه «سيتم إرسال أربع طائرات من طراز تورنادو، إلى قاعدة إنجيرليك اليوم الثلاثاء، للقيام بمهام استكشافية ضدّ مواقع ‹داعش› (تنظيم الدولة الإسلامية) في سوريا».

الناشط السوري جهاد أحمد قال لـ ARA News بأن «مشاركة ألمانيا في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لن تكون في صالح الشعب السوري، كون التحالف يستهدف فقط تنظيم ‹داعش› ولا يساند السوريين في ثورتهم ضد نظام بشار الأسد الذي قتل الآلاف من الشعب السوري بأبشع الطرق».

تقود الولايات المتحدة الأمريكية التحالف الدولي – العربي ضد تنظيم الدولة الإسلامية بمشاركة العديد من الدول أهمها فرنسا وبريطانيا والسعودية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =

Top