طائرات التحالف تحبط هجوماً لتنظيم الدولة الإسلامية جنوبي الحسكة

آلية سابقة لتنظيم الدولة الإسلامية في قرية الخمايل بالحسكة

ARA News/ قهرمان مستي – الحسكة

أحبطت قوات سوريا الديمقراطية أمس الخميس، هجومين مزدوجين من تنظيم الدولة الإسلامية على قريتي الخمايل وقرية سودا العبد في محور جبل كزوان/عبد العزيز جنوب غربي الحسكة ١٥ كم شمال شرقي سوريا.

مصدر من وحدات حماية الشعب أكد لـ ARA News أن «مجموعة من مرتزقة ‹داعش› (تنظيم الدولة الإسلامية) هاجمت نقاط تمركز قواتنا في قريتي الخمايل وسودا العبد كل على حدة»، مشيراً إلى أن الهجوم «تم بسيارات تحمل أسلحة دوشكا وشيلكا وقواذف آر بي جي وأسلحة خفيفة، وقد دارت اشتباكات بين الطرفين لنحو ساعتين قبل أن تأتي المؤازرة من طائرات التحالف وتقصف القوتين المهاجمتين وتحقق إصابات مباشرة».

وأضاف المصدر أن «عناصر ‹داعش› تعرضوا لخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد تحت ضربات قواتنا وقصف طائرات التحالف، أما من تبقى منهم فقد لاذ بالفرار». كما لم يذكر المصدر أي خسائر في صفوف قوات سوريا الديمقراطية نتيجة الهجمة التي تعرضت لها من تنظيم الدولة الإسلامية.

لا تزال قوات سوريا الديمقراطية متحصنة في المواقع التي انتزعتها من تنظيم الدولة بعد حملتها للسيطرة على كامل ريف الحسكة والمتوقفة منذ أكثر من شهر، فيما تتعرض نقاط سيطرتها لهجمات مباغتة من تنظيم الدولة عن طريق انتحاريين ومفخخات وانغماسين.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

eighteen − one =