اّخر الأخبار
قتلى في صفوف ‹أحرار الشام› خلال اشتباكات مع ‹فتح الشام› و‹جند الأقصى› بريف إدلبقوات النظام تشن حملة أمنية كبيرة في دمشق، واعتقالات بـ ‹الجملة›جيش الثوار يجري تبادل أسرى مع فصائل ‹درع الفرات› بريف حلبقصف للنظام على دوما بريف دمشق يسفر عن 5 قتلى160 شخص من بلدة زاكية بريف دمشق يغادرون باتجاه إدلب ضمن اتفاق مع النظامترامب في خطابه الأول: سنزيل الإرهاب الإسلامي من على وجه الأرضداعش يتبنى مقتل 5 جنود أتراك في الباب بريف حلب‹يونسكو› تعتبر تدمير داعش للمسرح الروماني في تدمر ‹جريمة حرب›هجوم لجيش خالد بن الوليد بريف درعا يسفر عن قتلى من المعارضةداعش يقتحم اللواء 137 مدفعية في دير الزورتزايد الاعتقالات الداخلية في صفوف داعش داخل مركدة بريف الحسكةآخر كلمات أوباما للشعب الأمريكي .. ‹شكراً لكم›‏‏ نائب رئيس الوزراء التركي ينفي ما نقل عنه من تصريحات حول بشار الأسدالقوات العراقية تستعيد مواقع هامة في المحور الشمالي من الموصلالنظام السوري يمنح روسيا امتيازات عسكرية لمدة 49 عاماًالدانمارك تدرس إرسال قوات عسكرية إلى العراقبراميل النظام السوري تقتل عدداً من المدنيين شرقي حماةمصادر موالية تقول أن قوات النظام تقدمت شرقي حمص، والمعارضة تنفياعتصام المجلس الوطني الكردي في قامشلو ينتهى بدون عراقيلتركيا تتخلى عن شرط ‹رحيل الأسد› لتسوية الأزمة السورية

ضابط في البيشمركة لـ ARA News: قواتنا صدت هجوماً لـ ‹داعش› غرب سنجار

241162.jpg

قوات البيشمركة في شنكال

ARA News / سوزبين جلنك – أربيل

شنّ تنظيم الدولة الإسلامية أمس السبت، هجوماً بالأسلحة المتوسطة على مواقع قوات البيشمركة الكردية قرب قضاء شنكال / سنجار شمالي العراق، دون إحراز أي تقدم، حيث قامت الأخيرة بقصف المهاجمين، وإيقاع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وقال الملازم أول في قوات بيشمركة إقليم كردستان العراق، هوار مجحان، في تصريح لـ.ARA News: «هاجمت مجموعة مسلحة مكونة من 20 عنصراً من ‹داعش› (تنظيم الدولة الإسلامية)، مستخدمين الأسلحة المتوسطة، موقعاً للبيشمركة غرب سنجار، إلا أنها جابهت مقاومة عنيفة من قبلنا».

ويقوم التنظيم بين الحين وآخر بشن هجمات على مواقع قوات البيشمركة، دون إحراز أي تقدم يذكر، حيث يلاقي قصفاً شديداً من طيران التحالف الدولي كلما حاول التقدم.

أشار مجحان، إلى أن «جميع أفراد المجموعة المسلحة إما قتلوا أو أصيبوا خلال الهجوم، حيث قامت كل من قوات البيشمركة وطيران التحالف الدولي بقصفهم».

لافتاً إلى أن قوات البيشمركة «تقوم في الوقت الحالي بتعزيز دفاعاتها وتثبيت مواقعها بعد أن حررت أغلب الأراضي الكردستانية».

كان وزيرالدفاع الأميركي أشتون كارتر قد أعلن، في وقت سابق أمس، أنه سيتم نشر قوات أمريكية برية في إطار استراتيجية محاربة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen − thirteen =

Top