ضابط في البيشمركة لـ ARA News: قواتنا صدت هجوماً لـ ‹داعش› غرب سنجار

قوات البيشمركة في شنكال

ARA News / سوزبين جلنك – أربيل

شنّ تنظيم الدولة الإسلامية أمس السبت، هجوماً بالأسلحة المتوسطة على مواقع قوات البيشمركة الكردية قرب قضاء شنكال / سنجار شمالي العراق، دون إحراز أي تقدم، حيث قامت الأخيرة بقصف المهاجمين، وإيقاع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وقال الملازم أول في قوات بيشمركة إقليم كردستان العراق، هوار مجحان، في تصريح لـ.ARA News: «هاجمت مجموعة مسلحة مكونة من 20 عنصراً من ‹داعش› (تنظيم الدولة الإسلامية)، مستخدمين الأسلحة المتوسطة، موقعاً للبيشمركة غرب سنجار، إلا أنها جابهت مقاومة عنيفة من قبلنا».

ويقوم التنظيم بين الحين وآخر بشن هجمات على مواقع قوات البيشمركة، دون إحراز أي تقدم يذكر، حيث يلاقي قصفاً شديداً من طيران التحالف الدولي كلما حاول التقدم.

أشار مجحان، إلى أن «جميع أفراد المجموعة المسلحة إما قتلوا أو أصيبوا خلال الهجوم، حيث قامت كل من قوات البيشمركة وطيران التحالف الدولي بقصفهم».

لافتاً إلى أن قوات البيشمركة «تقوم في الوقت الحالي بتعزيز دفاعاتها وتثبيت مواقعها بعد أن حررت أغلب الأراضي الكردستانية».

كان وزيرالدفاع الأميركي أشتون كارتر قد أعلن، في وقت سابق أمس، أنه سيتم نشر قوات أمريكية برية في إطار استراتيجية محاربة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

two × four =