سلاح الجو العراقي والتحالف ينفذان 81 غارة على معاقل تنظيم الدولة الإسلامية

طيران الجيش العراقي يقصف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية

ARA News/ أحمد شويش – قامشلو

دمرت طائرات التحالف الدولي وطيران الجيش العراقي العديد من مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في مناطق متفرقة من العراق خلال اليومين الماضيين، بعد تنفيذ 81 طلعة جوية.

فقد أوضح مصدر من الجيش العراقي اليوم الثلاثاء أن «طيران الجيش تمكن من قتل عدد من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، وتدمير زورق وحرق سيارتين تابعتين له في منطقتي الثرثار ومنشأة المثنى ضمن قاطع عمليات سامراء».

كما أعلنت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي عن «تدمير خمس مركبات تابعة للتنظيم وعربة محملة بعبوة ناسفة، فضلاً عن ثلاث مبان وموقعين للمدفعية الثقيلة وموقع قتالي وموقع إطلاق».

كذلك ذكرت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة العراقية مساء أمس الاثنين، أن «طيران القوة الجوية العراقي نفذ 7 طلعات، كما نفذ طيران الجيش 26 طلعة، فيما نفذ طيران التحالف الدولي 48 طلعة شملت مناطق البغدادي والفلوجة بالأنبار وتلعفر والموصل في نينوي».

وأضافت الخلية أن «غارات التحالف أسفرت عن قتل العديد من الإرهابيين وتدمير 18 موقعاً قتالياً وخمس منصات صواريخ وثلاث سيارات مفخخة وأربع سيارات ثلاثة منها ذات دفع رباعي مزودة برشاش أحادي وسلاح دوشكة وسلاحين خفيفين وثلاث أسلحة ثقيلة و12 مركز تجمع وموقعي مواد هندسية وثلاثة مخابئ للتنظيم».

كما أشارت إلى أنها «تمكنت من إخلاء 85 مدني من رجال ونساء وأطفال من العوائل العراقية ونقلهم إلى مجمع الحبانية شرقي الرمادي بالتنسيق مع قيادة شرطة محافظة الأنبار وتأمين المأوى المناسب لهم».

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

4 × 5 =