حرس الحدود التركي يقبض على متسللين عبر الأرضي السورية

الحدود السورية - التركية

ARA News/ مصطفى حامد – إسطنبول

قال بيان للجيش التركي، صدر اليوم الأحد، أن حرس الحدود التركي ألقى القبض على 23 شخصاً يشتبه بأنهم على علاقة بتنظيم الدولة الإسلامية، عند محاولتهم التسلل من الأراضي السورية نحو الأراضي التركية، في منطقة محاذية لمدينة كلس جنوبي البلاد، في وقت متأخر من مساء أمس السبت.

البيان أكد أن «عملية الاعتقال شملت أيضا 21 طفلا كانوا أيضا ضمن المجموعة المتسللة»، لكنه لم يورد أية معلومات إضافية عن هويات هؤلاء الأطفال، وما إذا كانوا من عائلات المشتبه بهم، وتم اقتياد الجميع إلى نقطة أمنية للتحقيق معهم والتحقق من أوراقهم.

تأتي هذه العملية بعد يوم واحد فقط من قيام حرس الحدود التركي بإلقاء القبض على ستة عناصر من ذات التنظيم كانوا أيضا ينوون دخول الأراضي التركية بطريقة غير شرعية.

الحدود التركية السورية شهدت على مدار الأعوام الخمسة الفائتة هجرة آلاف السوريين بطرق غير شرعية، بعد توتر العلاقات بين دمشق وأنقرة وإغلاق المعابر الرسمية، وغالبا ما يكون التنقل بين البلدين محفوفاً بالمخاطر بالنسبة لهؤلاء المهاجرين، إذ يتعرض بعضهم للضرب عند القبض عليه، وإطلاق النار في أحيان أخرى.

أستغل تنظيم الدولة الإسلامية الانفلات الأمني على هذه الحدود بحسب العديد من المراقبين، إذ أن سيطرته على أجزاء واسعة من الحدود التركية وفرت له منفذاً استراتيجياً لنقل مقاتليه الأجانب إلى الداخل السوري، وتهريب النفط وبعض السلع الأخرى نحو تركيا.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

16 + 15 =