جنرال أمريكي: يجب توسيع العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا

جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة والمستشار العسكري للرئيس الأمريكي

ARA News / أحمد شويش – قامشلو

دعا الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة والمستشار العسكري للرئيس الأمريكي، اليوم الثلاثاء، إلى تصعيد عمليات الولايات المتحدة العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا وضرورة تدريب القوات الليبية لمحاربة التنظيم.

دانفورد قال في تصريح للصحفيين أثناء زيارته إلى دول أوروبية «إن الولايات المتحدة ترغب في اتخاذ إجراءات عسكرية حاسمة لوقف تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا، بالتزامن مع مواصلة دعم العملية السياسية لتشكيل حكومة فعالة في الدولة. إذ زاد قلق المسؤولين الأمريكيين في الأسابيع الأخيرة، بسبب أحدث التقديرات الاستخبارية التي تشير إلى ارتفاع أعداد عناصر التنظيم في ليبيا إلى الآلاف، وتعتقد الولايات المتحدة أيضا أن بعض كبار قادة التنظيم انتقلوا إلى هناك».

كما أوضح الجنرال الأمريكي «إنه من خلال الحصول على أفضل المعلومات الاستخباراتية حول مواقع وجود التنظيم في ليبيا وتنفيذ عمليات عسكرية تستهدفه، تأمل الولايات المتحدة لوضع جدار حماية حول وجود التنظيم داخل ليبيا، حتى لا يتمكن من التوسع بدرجة أكبر في أفريقيا أو التحرك نحو جنوب أوروبا».

هذا وتأتي دعوة الجنرال الأمريكي بالتزامن مع توسيع تنظيم الدولة الإسلامية من مناطق سيطرته في ليبيا وسيطرته على منشأت نفطية جديدة.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

9 + 7 =