جبهة النصرة تهاجم مواقع قوات النظام داخل مدينة حلب وريفها الشمالي

مقاتلون من غرفة عمليات فتح حلب على جبهة حندرات في الريف الشمالي

ARA News / تيم خليل – حلب

أشعلت فصائل إسلامية عدّة جبهات شمالي مدينة حلب فجر اليوم الخميس، من خلال هجمات خاطفة على مواقع قوات النظام والميليشيات الأفغانية المساندة لها، ما أسفر عن سقوط خسائر بشرية وعسكرية في صفوف الأخيرة، تزامناً مع قصف جوي لطيران النظام الحربي على عدّة أحياء من المدينة وريفها، وسط أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

صالح الزين أحد القادة الميدانيين في الجبهة الشامية بريف حلب الشمالي قال لـ ARA News «إن مجموعات من جبهة النصرة وحركة أحرار الشام الإسلامية شنت هجمات عنيفة على مواقع قوات النظام داخل بلدة حندرات عند مدخل مدينة حلب الشمالي تمكنت من خلالها من قتل عشرة جنود لقوات النظام وتدمير دبابة بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع ومقتل طاقمها».

الزين أضاف أن «اشتباكات مماثلة دارت بين مقاتلين أفغان وإيرانيين من جهة، وعناصر من حركة نورالدين الزنكي وجبهة النصرة من جهة أخرى، في محيط بلدة باشكوي المجاورة لبلدة حندرات شمالي حلب، تبادل فيها الطرفان القصف المدفعي والصاروخي، وأسفرت عن تدمير آلية ثقيلة لقوات النظام ومقتل عنصرين أفغان».

يذكر أن حشوداً عسكرية كبيرة من جبهة النصرة (تنيظم القاعدة في بلاد الشام) وبقية الفصائل الإسلامية بدأت بالتجمع في عدّة جبهات بمدينة حلب تحضيراً لعملية عسكرية كبيرة قد تقوم بها قوات النظام في مدينة حلب وريفها الشمالي.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

nine + 15 =