تنظيم الدولة الإسلامية يهاجم مقرات الجيش العراقي في صلاح الدين

الجيش العراقي في صلاح الدين

ARA News/ سرباز يوسف – أربيل

أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية اليوم الجمعة، أن القوات العراقية صدت هجوماً نفذه عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بالزوارق الصغيرة، قرب قضاء بيجي وقتلت أربعة من عناصره.

وقال المصدر، الذي لم يكشف عن هويته، «إن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية شنوا فجر اليوم الجمعة هجوماً بعدد من زوارق التجديف الصغيرة مستهدفين محطة الطاقة الحرارية في قضاء بيجي الواقعة على الضفة الغربية لنهر دجلة في منطقة الفتحة».

وأضاف المصدر ذاته «إن اشتباكات اندلعت في المنطقة بين القوات الأمنية من جهة، وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية، أسفرت عن تدمير ثلاثة زوارق ومقتل أربعة عناصر من التنظيم كانوا على متنها وانسحاب الزوارق المتبقية نحو قرية بريچ شمال شرقي الفتحة فيما جرح ثلاثة من القوات الامنية دون ذكر خسائر أخرى».

الناشط الإعلامي علاء التميمي، صرح لـ ARA News، أن «ميليشيا الحشد الشعبي تعرضت فجر الجمعة لهجوم واسع من قبل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة الفتحة، الهجوم نفذه انتحاريون وانغماسيون بخمس سيارات مفخخة، انفجرت في مواقع كانت تحت سيطرة متطوعي الحشد الشعبي بشكل متتالي دون معرفة أعداد القتلى».

من جانبها نشرت وكالة ‹أعماق› التابعة لتنظيم الدولة، بياناً صباح اليوم، حول تفاصيل الهجوم الذي نفذه عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، الذين استهدفوا ثكنات للجيش العراقي بـ 88 قذيفة هاون عيار 120 ملم قرب منطقة عين الفرس غرب مدينة سامراء، قبل أن يشنوا هجوماً بمختلف الأسلحة ويسيطروا من خلاله على ثكنتين «وقتلوا واغتنموا مجموعة من الأسلحة وتفجير تلك الثكنات قبل مغادرتهم المنطقة»، بحسب وكالة ‹أعماق› التابعة للتنظيم.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

sixteen + 1 =