تنظيم الدولة الإسلامية يهاجم سد تشرين من محورين

قوات سوريا الديمقراطية، سد تشرين - ARA News

ARA News / هوزان مامو – كوباني

هاجم تنظيم الدولة الإسلامية بعد ظهر اليوم الأربعاء ومن محورين، سد تشرين الذي سيطرت عليه ‹قوات سوريا الديمقراطية› أواخر الشهر الماضي جنوب كوباني بريف حلب، ووصل التنظيم إلى محيط السد، وسط غارات عنيفة تشنها طائرات التحالف الدولي.

‹قوات سوريا الديمقراطية› أعلنت أن تنظيم الدولة الإسلامية شن هجوماً من محور منبج، وهو الأكبر من حيث أعداد المسلحين والأسلحة، وآخر من التلال الواقعة جنوب السد.

هبون أوصمان، المقاتل في وحدات حماية الشعب ‹YPG› ضمن ‹قوات سوريا الديمقراطية› أفاد ARA News، أن «تنظيم الدولة الإسلامية هاجم بعشرات الدبابات والعربات المصفحة ومئات المسلحين سد تشرين من أكثر من محور، ووصل إلى محيط السد من جهة الغرب»، مشيراً أن «عشرات القتلى سقطوا من الطرفين خلال الاشتباكات حتى الآن».

كذلك «قصفت طائرات التحالف الدولي محيط السد بعدة غارات عنيفة حتى الآن ودمرت عربات للتنظيم وقتلت عدداً منهم، لكن الهجمة لازالت مستمرة، ومن المحتمل أن يكون عدد من مقاتلينا محاصرين في الضفة الغربية»، بحسب المصدر السابق.

تشير المعلومات الميدانية إلى تزامن هذه الهجمات مع أخرى شنها التنظيم على جسر قره قوزاق جنوب كوباني ومحيط بلدة عين عيسى شمال الرقة.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

2 × 2 =