تنظيم الدولة الإسلامية يقنن استهلاك الكهرباء في الرقة بتركيب قواطع منخفضة الاستطاعة

تركيب قاطع كهربائي

ARA News / سالار قاسم – أربيل

بدأ تنظيم الدولة الإسلامية بتقنين استهلاك الكهرباء من قبل المواطنين في مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، وريفها، بتركيب قواطع منخفظة الاستطاعة لتحديد كمية الاستهلاك.

حيث «بدأ ديوان الخدمات في الرقة بمشروع تنظيم استهلاك الكهرباء في المنازل والمحال التجارية عبر تحديد الاستهلاك لجميع المشتركين»، بحسب ما نشرت ‹وكالة أعماق› التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية اليوم الثلاثاء.

وقالت: «يهدف المشروع إلى تقليل الأعطال في شبكات التوتر المنخفض والمتوسط، وتخفيف الضغط على مراكز التحويل والمحطات عبر تركيب قواطع كهربائية باستطاعة 10 أمبير لجميع المنازل والمحال، الأمر الذي سيفضي إلى زيادة ساعات التشغيل الناتجة عن توفير الطاقة، وذلك بحسب مصدر من ديوان الخدمات لأعماق».

أضافت الوكالة الناطقة باسم التنظيم، إن «المشروع بدأ في الأول من يناير الجاري وتم إنجاز 35% منه على أن ينتهي مع نهاية شهر فبراير من العام الحالي بتغطية مدينة الرقة وريفها بالكامل».

كان تنظيم الدولة الإسلامية قد أصدر قرارات مماثلة تتعلق بمنع نواشر الانترنت في مناطق سيطرته، مع التضييق على مقاهي الانترنت، كما منع مؤخراً استخدام المستقبلات الفضائية ومشاهدة التلفاز أيضاً.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

one × two =