تنظيم الدولة الإسلامية يعدم 85 عراقياً في الموصل

تنظيم الدولة الإسلامية يعدم مدنيين في الموصل / العراق

ARA News / سرباز يوسف – أربيل

أعدم تنظيم الدولة الإسلامية يوم أمس الأحد، 85 عراقياً، بينهم عناصر من منتسبي شرطة نينوى والجيش العراقي، بتهمة التعاون مع الحكومة المركزية ومخالفة أوامر دولة الخلافة والردة.

الناشط الإعلامي عبدالله الملا من مدينة الموصل قال لـ ARA News «إن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية قاموا صباح أمس الأحد بنقل 85 عراقياً كان تنظيم الدولة الإسلامية قد اعتقلهم في وقت سابق بتهم عدّة، بينهم عدد كبير من منتسبي الشرطة والجيش العراقي ونشطاء ومدرسين متهمون بمخالفة تعاليم التنظيم والردة والعمالة لصالح الحكومة المركزية وقوات التحالف وإقليم كردستان العراق».

الملا نقل عن شهود عيان أن «التنظيم نفذ حكم الإعدام بحق 80 منهم رمياً بالرصاص في منطقة الرأس وذلك في معسكر الغزلاني، بينما أعدم خمسة آخرين عن طريق دهسهم بجرافة بتهمة الردة»، مؤكداً أن «التنظيم قام بنقل الجثث ورميها في الخفسة الواقعة في قرية العذبة جنوبي الموصل دون أن يسلمها إلى ذويهم أو تحويلهم إلى مشفى الطب العدلي في الموصل».

تنظيم الدولة الإسلامية كان قد سيطر على مدينة الموصل في نينوى شمالي العراق في العاشر من شهر حزيران / يوليو من العام 2014، بعد انسحاب مفاجئ للقوات العراقية من المدينة.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


[fbcomments]

شارك برأيك

two × five =