اّخر الأخبار
‹هيومن رايتس ووتش›: إعدامات ميدانية في الموصلمدفعية تركية وطائرات باكستانية تصل إلى قطرتقرير: ترامب يوقف برنامج تسليح المعارضة السوريةمقتل 18 داعشي بينهم ‹أمير› في الرقةقوات ‹فصل› روسية تصل إلى درعا بموجب اتفاق الهدنةتعديل حكومي تركي يطيح بخمسة وزراء من العدالة والتنمية1 / 11 / 2017 موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في إقليم كردستانالتوتر يتصاعد في القدس حول المسجد الأقصىبارزاني: الاستفتاء حق وسنمارسه .. المسؤولون العراقيون لم يلتزموا بالدستورعشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بين أحرار الشام وتحرير الشام بإدلبتركيا وروسيا تتفقان على البنود الفنية لشراء منظومة ‹S 400›‹قسد› تتقدم في الرقة وتقتل 9 دواعشالعبادي: الاستفتاء غير دستوري .. من مصلحة الكرد البقاء في العراقحميميم تكشف عن قرب إعلان هدنة ثانية بريفي دمشق وحمص على غرار الجنوب السوريمقتل شخصية عشائرية مقربة من النظام بتفجير في منبجداعش يتبنى تفجير قرية المناجير بريف تل تمرألمانيا تكشف تفاصيل عن مشروع إعادة 200 ألف لاجئ إلى سورياالجيش اللبناني بصدد تنفيذ عمليات عسكرية على الحدود السورية4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة بريف تل تمر‹قسد› تدخل حياّ جديداً بالرقة، وخسائر كبيرة لداعش

تنظيم الدولة الإسلامية يعدم خمسة ‹جواسيس› ويتوعد فرنسا مجدداً

-من-الإصدار-المرئي-لتنظيم-الدولة-الإسلامية.jpg

صورة من الإصدار المرئي لتنظيم الدولة الإسلامية

ARA News/ سرباز يوسف – هولير

في إصدار جديد بعنوان ‹تصفية المرتدين› نشر تنظيم الدولة الإسلامية شريط فيديو جديد يظهر فيه تنفيذ عناصر من تنظيم الدولة عملية إعدام لخمسة عراقيين رمياً بالرصاص بتهمة ‹الردة›، متوعدين الغرب بهجمات تنسيهم هجمات نيويورك وباريس.

المكتب الإعلامي لـ ‹ولاية نينوى› بث أمس السبت شريط الفيديو الذي ظهر فيه خمسة عناصر ملثمين، وأربعة منهم يرتدون زيا أسود والخامس يرتدي زياً عسكرياً مرقطاً يبدو أنه ‹مهاجر› ويتحدث الفرنسية.

يستهل الفيديو الذي تبلغ مدته حوالي ثماني دقائق اعترافات الأسرى العراقيين الخمسة، كل على حدة، حول العمليات التي قاموا بها منذ بداية ارتباطهم وكيفية ‹تجسسهم› ونقلهم للمعلومات والمصادر والأهداف التي تخص مقاتلي وقيادات التنظيم، كما ‹اعترفوا› بمحاولة تنفيذ هجمات ضد عناصر التنظيم وتسهيلهم لها، وفق الشريط.

يظهر الفيديو المقاتلين الخمسة وأمامهم العراقيين الخمسة وهم يرتدون زيا برتقالياً، كل منهم ينتظر ضغط زناد مسدس جلاده المصوب إلى رأسه وهم معتز عدي غانم وعدنان خلف سليمان ومصطفى خزعل عبد الرحمن ورغيد خالد جمال وليث قيس صابر.

يتكلم المهاجر الفرنسي متوعداً الغربيين الذي سماهم بـ ‹الكفار› بهجمات جديدة تنسيهم هجمات باريس التي وقعت في الـ 13 من نوفمبر/تشرين الثاني 2015. كما توعد الناطق بالفرنسية «الكفار الحمقى» حسب قوله بالانتقام من «المذابح التي ارتكبت بحق المسلمين»، وينتهي الشريط بتصوير لحظة إطلاق النار على الأسرى الخمسة.

حول هجمات باريس والرسالة منها، الناشط المدني السوري في فرنسا، داريوس درويش، تحدث لـ ARA News في وقت سابق أن «رسالة الإرهابيّين هي الإرهاب فقط، ليس ثمّة رسائل سياسيّة مهمّة، قد تستدعي هذه الأعمال الإرهابيّة تغييراً في السياسات ولكنّها لن تكون سوى في إطار دعم التناول الأمني لهذه الأحداث». منوهاً أن «الإرهابين يحاولون تقسيم العالم على أساس مسلمين وغير مسلمين، العالم والمسلمون متّحدين في رفض هذا التقسيم، والتقسيم الحقيقي الذي سيحصل هو بين الإرهابيّين وغير الإرهابيّين».

مضيفاً «ما يريده الإرهابيّون هو انجرار العالم المتحضّر إلى التعامل معهم وفقاً لقوانينهم المستندة على التمييز العنصري، التحلّل الأخلاقي والعدميّة، وإذا نجحوا في هذا فسيكون انتصاراً ساحقاً لهم على جميع القيم الإنسانيّة، لن ينجحوا في ذلك إلا إذا تحوّلت قضيّة الإرهاب من مسألة أمنيّة إلى قضيّة سياسيّة».

سبق وأن هدد التنظيم خلال الفترة المنصرمة العديد من الدول الغربية وأمريكا موعدة إياهم بالانتقام لقتل عناصره.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

One thought on “تنظيم الدولة الإسلامية يعدم خمسة ‹جواسيس› ويتوعد فرنسا مجدداً”

  1. يقول مسلم:

    إرهاب الإسلام منه براء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × five =

Top