تنظيم الدولة الإسلامية يعتقل منشقين عن جيش النظام السوري في ديرالزور

أحد عناصر النظام بيد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية

ARA News/ قهرمان مستي – الحسكة

شنّ تنظيم الدولة الإسلامية خلال اليومين الماضيين في مناطق سيطرته بمحافظة ديرالزور شرقي سوريا، حملة اعتقالات طالت المنشقين عن جيش النظام السوري.

فقد أكد فهد عبد الله من مدينة دير الزور لـ ARA News أن «تنظيم الدولة الإسلامية قام بطلب مجموعة من المنشقين عن جيش النظام لأداء دورة شرعية لمدة أربعين يوماً، وذلك بعد إعلان أسمائهم في الأماكن العامة، مهدداً من يتخلف عن الدورة بالمحاسبة».

وأضاف عبدالله أن التنظيم هدد المنشقين الذين لا يفصحون عن علاقتهم بجيش النظام سابقاً «باعتباره بمثابة العميل وقد تصل عقوبته حتى الإعدام».

كما أردف المصدر «تنظيم الدولة لا يعتمد على التجنيد الإجباري في مناطق سيطرته، لكن يعتبر من لا يكون أحد أفراد عائلته مقاتلاً في صفوفه بمثابة معارض لسلطته، فيلجئ إلى تضييق الخناق عليهم بأشكال مختلفة».

تنظيم الدولة الإسلامية كان قد نشر تعميماً في بدايات الشهر السادس من العام المنصرم يقضي بحضور العسكريين المنشقين عن جيش النظام في ناحية هجين لدورات شرعية وأوضح أن «من يتخلف يضع نفسهُ أمام القصاص، أو يدفع مبلغاً مالياً وقدره سبعة ملايين ليرة سورية تدفع باسم الفدية»، حسب ما أفاد نشطاء حينها.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


[fbcomments]

شارك برأيك

two × 1 =